المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع سعادة السيد Datuk Lokman Hakim bin Ali، أمين عام وزارة الزراعة والأمن الغذائي في ماليزيا

25/07/2023

روما - عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) اجتماعًا ثنائيًا مع سعادة السيد Datuk Lokman Hakim bin Ali، أمين عام وزارة الزراعة والأمن الغذائي في ماليزيا، على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنُظم الغذائية +2 التي عُقدت في المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 26 يوليو/تموز.

وتوجّه الأمين العام بالشكر إلى المدير العام على عقد هذا الاجتماع، وهنّأه على انتخابه لولاية ثانية، وعرض بإيجاز سياسات ماليزيا في مجال النُظم الزراعية والغذائية. وأشار إلى الفوائد التي اكتسبتها ماليزيا من برامج المنظمة ومشاريعها، وتطلّع إلى مزيد من التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة.

وأكّد المدير العام مجددًا رغبة المنظمة في توطيد أواصر التعاون مع ماليزيا ورحّب بمشاركة ماليزيا في منتدى الأغذية العالمي الذي سيعقد في شهر أكتوبر/تشرين الأول في روما.

وتبادل الطرفان الآراء حول الزراعة الحديثة واتفقا على تعزيز التعاون في مجالات التحوّل الأخضر والزراعة الرقمية ومشاركة النساء والشباب وانخراطهم في الزراعة، فضلا عن التثقيف، من أجل تحويل النُظم الزراعية والغذائية والدفع بها نحو حقبة جديدة.