المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي الدكتور José Emilio Esteban، وكيل وزارة الزراعة الأمريكية المعني بسلامة الأغذية

28/11/2023

روما، 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023- التقى السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، بمعالي الدكتور José Emilio Esteban، وكيل وزارة الزراعة الأمريكية المعني بسلامة الأغذية، على هامش الدورة السادسة والأربعين لهيئة الدستور الغذائي. وانضم إلى وكيل الوزارة في هذا اللقاء السيد Jason Hafemeister، نائب وكيل وزارة الزراعة الأمريكية المكلف لشؤون التجارة.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى وكيل الوزارة على ما تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية من دعم متواصل لولاية المنظمة. وأعرب وكيل الوزارة بدوره عن تقديره للجهود والالتزامات التي تكرّسها المنظمة للعلم والتكنولوجيا والابتكار.

وتبادل المدير العام ووكيل الوزارة وجهات النظر بشأن العمل الأساسي الذي يقوم به الدستور الغذائي، وسلّطا الضوء على أهمية العلم والتكنولوجيا والابتكار والأفكار الجديدة والشباب، وشدّدا على الدور الحاسم للشفافية والحياد والتركيز على العلم في عمل الدستور الغذائي.

وتطرّق الطرفان أيضًا إلى الأدوار المتمايزة لمختلف أصحاب المصلحة- بما في ذلك القطاع الخاص والعلماء وواضعي السياسات وغيرهم- والروابط بينهم في مجالي سلامة الأغذية والمواصفات الغذائية، وذكّرا أيضًا بأولوية العلوم والأدلّة في مجال العمل الحيوي هذا.

وناقش الطرفان بإيجاز الرؤية الخاصة بالمحاصيل والتربة المتكيفة ومبادرة جديدة لسلامة الأغذية في أفريقيا، وأشارا إلى أهمية مواصلة العمل معًا نحو تحقيق الأهداف والطموحات المشتركة.

وفي الختام، أشار المدير العام مع التقدير إلى مشاركة رئيس العلماء في وزارة الزراعة الأمريكية في الشقّ الافتتاحي لمنتدى العلوم والابتكار، الذي عُقد في 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.