المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع الدكتورة Chavonda Jacobs-Young، وكيلة وزير الزراعة للبحوث والتعليم والشؤون الاقتصادية ورئيسة العلماء في وزارة الزراعة الأمريكية

17/10/2023

روما – عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو اجتماعًا مع الدكتورة Chavonda Jacobs-Young، وكيلة وزير الزراعة للبحوث والتعليم والشؤون الاقتصادية ورئيسة العلماء في وزارة الزراعة الأمريكية، على هامش منتدى الأغذية العالمي لعام 2023.

وتشاطر المدير العام ووكيلة وزير الزراعة وجهات نظرهما بشأن أهمية العلوم والتكنولوجيا والابتكار والاستثمار والسياسات التمكينية والبحث والتطوير من أجل تحويل النظم الزراعية والغذائية.

وناقشا أيضًا بإيجاز انخراط الشباب في الزراعة، ودور الشراكات العامة والخاصة في النظم الزراعية والغذائية، ورؤية وزارة الزراعة الأمريكية بشأن المحاصيل والتربة المكيّفة، ومهمة الابتكار الزراعي من أجل المناخ (AIM4C)، وبرنامج وزارة الزراعة الأمريكية "من التعلّم إلى القيادة: تثقيف الجيل المقبل من المهنيين العاملين في مختلف المجالات الغذائية والزراعية.

وهنّات وكيلة وزير الزراعة المدير العام على انتخابه لولاية ثانية، وأشادت بتنظيم المدير العام منتدى الأغذية العالمي، وأعربت عن تقديرها لتفانيه والتزامه بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وشكر المدير العام وكيلة وزير الزراعة على دعم الولايات المتحدة الأمريكية المتواصل لولاية منظمة الأغذية والزراعة، وعلى مشاركة وزارة الزراعة الأمريكية النشطة والمستمرة في منتدى الأغذية العالمي، وعلى دور وزارة الزراعة الأمريكية القيادي البارز في مجالَي العلوم والابتكار المرتبطين بالنظم الزراعية والغذائية.

ونوّه أيضًا مع التقدير بمشاركة وكيلة وزير الزراعة في الشقّ الافتتاحي لمنتدى العلوم والابتكار المقبل الذي سيُعقد في 18 أكتوبر/تشرين الأول 2023.