المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع فخامة السيد حسان شيخ محمود، رئيس الصومال

25/07/2023

روما – التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو، مع فخامة رئيس الصومال السيد حسان شيخ محمود، على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 المنعقدة في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة من 24 إلى 26 يوليو/تموز 2023.

واستهل فخامة الرئيس اللقاء بتهنئة المدير العام على إعادة انتخابه لولاية ثانية، وشكره على الدعم الذي قدمه خلال ولايته الأولى. وأشار فخامة الرئيس إلى المساعدة المنقذة للأرواح التي قدّمتها المنظمة في المناطق الريفية التي يصعب الوصول إليها والتي تواجه المجاعة والفيضانات. وأشار إلى مبادرة العمل يدًا بيد التابعة للمنظمة وإلى الدعم الذي ستقدمه هذه المبادرة لإجراءات الحكومة المنفذة في ظل خطة التنمية الوطنية لديها – بما في ذلك زيادة الإنتاج والإنتاجية والأمن الغذائي عن طريق تعزيز الزراعة. وأعرب الرئيس عن تطلعه لإرساء علاقة عمل وثيقة مع المنظمة بهدف دعم تحول النظم الزراعية والغذائية من أجل الوصول إلى نظم زراعية وغذائية مبتكرة وقادرة على الصمود.

وشكر المدير العام فخامة الرئيس وأكد على التزام المنظمة بمواصلة دعم الصومال. وهنأ فخامة الرئيس على الرؤية التي يتمتع بها وشدد على أنه يمكن تحسين قطاع الزراعة وتحديثه عن طريق الابتكار وجمع البيانات ونشرها. واتفق الطرفان على أن السبيل لتعزيز الترابط بين العمل الإنساني والإنمائي هو إسناد الأولوية لبناء قدرة النظم الزراعية والغذائية على الصمود.