المدير العام شو دونيو

المدير العام يتوجّه بالشكر إلى موظفي منظمة الأغذية والزراعة في جميع أنحاء العالم على عملهم الدؤوب طوال السنة الماضية

25/03/2021

25 مارس/ آذار 2021، روما - ألقى اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة، خطابًا أمام الجمعية السنوية لرابطة موظفي الفئة الفنية في المنظمة، أشار فيه إلى الجهود التي يبذلها لجعل المنظمة مكانًا أفضل للعمل، وإلى أنّ المنظمة قد شهدت تعزيز الثقة والعمل الجماعي في ظل الجائحة خلال السنة الماضية.

فقال السيد شو دونيو: "لقد كان ضمان رفاهية الموظفين كافة وتحسين ظروف العمل من بين أولويّاتي منذ اليوم الأول.

ويسرّني أن أرى كيف أحدثت إجراءاتنا الفعلية المتخذة في هذا الصدد خلال الأشهر العشرين الماضية تغييرًا على أرض الواقع". وجدير بالذكر أنّ السيد شو دونيو قد تسلّم زمام منصبه في أغسطس/ آب 2019.

وشدّد المدير العام على التزامه بتعزيز الشفافية والمساءلة وسلّط الضوء على مبادرات محددة جارية من أجل دعم الموظفين، مثل تمديد إجازة الأمومة، وتحسين شروط التأمين الصحي، وإنشاء فريق مهام معني بنزاهة العمل، ضمن جملة أمور أخرى.

وأضاف السيد شو دونيو: "دائمًا ما نقول إنّ "الصديق وقت الضيق". إنني أحاول أن أدرج القيم الأسرية لبناء التوافق في الآراء والتفاهم".

ونظرًا إلى تأثير جائحة كوفيد-19 على العمليات التي تضطلع بها المنظمة على المستوى العالمي وعلى موظفيها، أبرز المدير العام أهمية جهازي تمثيل الموظفين والتعاون معهما.

وتوجّه السيد شو دونيو بالشكر إلى فريق إدارة الأزمات في المنظمة، قائلًا إنه من المهم للغاية الحفاظ على سلامة موظفي المنظمة في جميع أنحاء العالم، مع تيسير قدرتهم في الوقت نفسه على الوفاء بولاية المنظمة في ظل هذه الظروف الصعبة جدًا.

واستطرد قائلًا: "لقد كانت الاتصالات الداخلية خلال العام الماضي غير مسبوقة وذلك حرصًا على تزويد الموظفين بالمعلومات وإشراكهم في العمل".

وأشار السيد شو دونيو إلى أنّه تم إصدار خطوط توجييهية بشأن سياسات الموارد البشرية بعد بضعة أيام من بدء الإغلاق في إيطاليا بسبب جائحة كوفيد-19، وقد وفّرت هذه الخطوط التوجيهية التوجيهات للمديرين والموظفين بشأن العمل عن بُعد.

وتوجّه المدير العام بالشكر إلى موظفي المنظمة في جميع أنحاء العالم على عملهم الدؤوب ودعا جهازي تمثيل الموظفين إلى مواصلة تعاونهما مع المنظمة في الوقت الذي تقوم به المنظمة بمعالجة العديد من المسائل التي تطرحها الجائحة في عام 2021.

فقال: "إننا نرى نورًا في نهاية هذا النفق الطويل. فلنواصل العمل بتفان والتزام بالمهمة النبيلة الملقاة على عاتق المنظمة والمتمثلة في مكافحة الجوع وسوء التغذية والفقر".

وكان تأثير جائحة كوفيد-19 على الموظفين وعملية التوظيف والتطوّر المهني من بين المسائل التي نظرت فيها الجمعية السنوية التي حضرها أكثر من 100 ممثل من ممثلي الموظفين من مكاتب المنظمة في جميع أنحاء العالم.

ورحّب السيد Jakob Skoet، رئيس رابطة موظفي الفئة الفنية في المنظمة بمشاركة المدير العام في الجمعية السنوية وأعرب عن امتنان الرابطة له "للوقت الذي يعطيه لمخاطبة الجمعية رغم جدول أعماله الحافل جدًا".