المدير العام شو دونيو

المدير العام يزور "أكبر مزرعة عمودية في العالم" قبيل افتتاح الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف

30/11/2023

دبي - قام اليوم السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، بزيارة بستانك (Bustanica) وهي شركة في الإمارات العربية المتحدة لديها "أكبر مزرعة عمودية في العالم"، قبيل مشاركته في المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ خلال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في دبي.

ورافق السيد شو دونيو في زيارته السيد محمد العميري، الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنوع الغذائي في وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات العربية المتحدة.

وتحدث المدير العام في أعقاب الزيارة مشيرًا إلى أنّ تحقيق الأمن الغذائي في خضمّ أزمة المناخ يتطلب وجود استثمارات تسخّر العلوم والابتكار.

وقال: "لقد كنت أتطلّع بحماس إلى زيارة أكبر مزرعة عمودية في العالم في الإمارات العربية المتحدة. ونحن بحاجة إلى إنتاج قدر أكبر من الأغذية وبنوعية أفضل، إلى جانب استخدام مواردنا الطبيعية بكفاءة".

وتقول شركة بستانك التابعة لشركة Crop One الإماراتية إنّ مزرعتها العمودية تحد من اعتماد الإمارات العربية المتحدة على الواردات من المنتجات الطازجة، بالإضافة إلى خفض كمية المياه اللازمة لزراعة المنتجات بنسبة 95 في المائة.

وتستند التقنية التي تستخدمها إلى مبادئ البيئة الزراعية الخاضعة للرقابة حيث تحصل النباتات على الكمية نفسها من المغذيات والمياه والضوء التي كانت لتحصل عليها في الطبيعة، إلى جانب حمايتها من الملوثات الخارجية والمناخ القاسي. علاوة على ذلك، يتيح هذا النهج زراعة النباتات التي لا تتطلب غسلها والتي يمكن تناولها مباشرة بعد إخراجها من غلافها.

وكان على جدول أعمال المدير العام للمنظمة لاحقًا حضور الحفل الافتتاحي لمنتدى الأعمال التجارية والأعمال الخيرية للمناخ في دبي.