المدير العام شو دونيو

موجز عن الاجتماع الثنائي بين المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو ورئيس جمعية سانت إيجيديو البروفيسور Marco Impagliazzo.

08/04/2021

عقد اليوم الواقع فيه 8 أبريل/نيسان 2021 السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة والبروفيسور
MarcoImpagliazzo، رئيس جمعية سانت إيجيديو اجتماعًا افتراضيًا لتبادل الآراء حول المجالات الهامة لإمكانية التعاون بين الطرفين.

وفي مستهلّ اللقاء، أشاد البروفيسور Impagliazzoبرؤية المدير العام المتمثلة في تجديد المنظمة بحيث تركز على التنفيذ وإحداث الوقع المرجو. ونوّه من ثمّ بالمدير العام على التصميم الشامل والنهج النظمي لمبادرة العمل يدًا بيد وأشار إلى أنّ العديد من برامج التغذية المدرسية لجمعية سانت إيجيديو إنما تتبع النهج نفسه.

وتناول رئيس جمعية سانت إيجيديو بعضًا من المعالم البارزة في عمل الجمعية بما في ذلك المراكز الغذائية لمكافحة سوء تغذية الأطفال وإتاحة أغذية مغذية ومدارس للسلام وحديقة مشتركة.

وركّز الاجتماع أيضًا على العلاقة الوثيقة القائمة بين الأغذية والسلام. واتفق الطرفان على استكشاف مجالات التعاون الممكنة على غرار برامج التغذية المدرسية.

واتفقا بهذا الصدد على ضرورة توطيد التضامن بين الأطراف الفاعلة الرئيسية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والحكومة والمجتمع المدني.

وأشار المدير العام إلى أنّ الغذاء هو حقّ من حقوق الإنسان الأساسية مشددًا على أهمية الأغذية الصحية. وأشار بهذا الصدد إلى السنة الدولية للصحة النباتية لعام 2020 والسنة الدولية للفواكه والخضروات لعام 2021. وشدد على أنّه ما من أغذية صحية من دون نباتات وفواكه وخضروات صحية.

وأبدى المدير العام إعجابه بما تقدمه جمعية سانت إيجيديو من دعم منذ أمد طويل للمجتمعات المحلية الأضعف. واستطرد قائلاً إنّ المكتبين اللذين أنشئا حديثًا وهما مكتب الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقلّ نموّا والبلدان النامية غير الساحلية ومكتب حالات الطوارئ والقدرة على الصمود سيركزان في عملهما على دعم المجتمعات المحلية الأضعف والعمل بشكل وثيق مع الشركاء من داخل منظومة الأمم المتحدة ومن خارجها أيضًا.

وقد أعرب الطرفان عن سرورهما لتبادل الآراء ولو بالوسائل الافتراضية وتبادلا الدعوات لزيارة مقرّهما في روما لعقد اجتماع شخصي بينهما حالما تسمح الظروف بذلك.