المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد عبد السلام ولد محمد صالح، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في الجمهوريّة الإسلامية الموريتانية

12/02/2024

روما - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، في المقر الرئيسي للمنظمة، بمعالي السيد عبد السلام ولد محمد صالح، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في الجمهوريّة الإسلامية الموريتانية.

ورحّب المدير العام بمعالي الوزير وشدّد على التعاون المتنامي بين المنظمة وموريتانيا.

وقدّم معالي الوزير السيد صالح لمحة عامة عن الجهود التي تبذلها الحكومة بهدف تحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وسلّط الضوء على الدور الرئيسي الذي تؤديه وزارته في هذا الصدد. كما أشار معالي الوزير إلى خطط حكومة بلاده الرامية إلى زيادة الإنتاجية الزراعية وتعزيز الاكتفاء الذاتي وتصدير السلع الزراعية.

وأكّد المدير العام مرة أخرى دعم المنظمة المستمر لجهود الحكومة الهادفة إلى تحويل النظم الزراعية والغذائية في البلاد، والتصدي للتحديات المختلفة التي تواجه قطاع الزراعة، والعمل بشكل وثيق مع الشركاء في الموارد والمؤسسات المالية الدولية.

واتفق معالي الوزير والمدير العام على مواصلة التعاون بين المنظمة والحكومة من أجل تعزيز أواصر التعاون الثنائي مع التركيز على الزراعة المستدامة وقطاع مصايد الأسماك والثروة الحيوانية.