المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي للمدير العام مع معالي السيد أحمد بداني، وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية

©FAO/Ryad Kramdi

07/03/2024

الجزائر العاصمة - التقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة) السيد شو دونيو، خلال زيارته الرسمية إلى الجزائر بمعالي السيد أحمد بداني، وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية.

وقدّم معالي الوزير لمحة عام عن دور وزارته في تنمية إنتاج مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية، واستخدام الموارد الوطنية، والسعي إلى تحسين الأمن الغذائي والتغذية. وأعرب عن تقديره للدعم المستمر الذي تقدمه المنظمة لقطاع مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في الجزائر، وسلّط الضوء على فرص التعاون في ما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي في هذا القطاع من خلال الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية.

وأعرب المدير العام عن تقديره للتعاون الجيّد مع الجزائر، وذلك بالاستفادة من المزايا النسبية التي تتمتع بها البلاد في قطاعات مصايد الأسماك، بما في ذلك تعاونيات البحث والتطوير وتربية الأحياء المائية. ودعا الجزائر إلى استخدام مواردها الفنية والبشرية من أجل دعم تنمية مصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية في البلدان الأخرى أيضًا، وذلك باستخدام التكنولوجيا والابتكارات المناسبة.

وعقب الاجتماع، قام المدير العام بزيارة على متن سفينة البحث "بلقاسم"، اطّلع خلالها على إمكانات السفينة باعتبارها منصة تكنولوجية مهمة للعلوم البحرية.