المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع معالي السيد Abul Hassan Mahmood Ali، وزير المالية في بنغلاديش 15 فبراير/شباط 2024

15/02/2024

روما - عقد المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، السيد شو دونيو، في المقر الرئيسي للمنظمة، اجتماعًا ثنائيًا مع معالي السيد Abul Hassan Mahmood Ali، وزير المالية في بنغلاديش.

وأعرب المدير العام عن تهانيه لمعالي رئيسة الوزراء الشيخة Hasina لفوزها بالانتخابات للمرة الرابعة على التوالي، وأشاد بالأشواط الملحوظة التي قطعتها البلاد في ميدان النمو الاقتصادي، ولا سيما في تطوير البنية التحتية وسلامة الأغذية وتربية الأحياء المائية وإنتاج الأغذية. وشدّد المدير العام على أن المبادرات الفعّالة التي اتخذتها بنغلاديش في هذه القطاعات تعكس بشكل جيد الابتكار القائم على التكنولوجيا.

وخلال تبادل الآراء، ناقش الطرفان تطوير التكنولوجيا، وتحويل النظم الزراعية والغذائية على نحو مستدام، واستراتيجيات تعزيز الشمول. وشدّد المدير العام على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها بنغلاديش في مجال إنتاج الأغذية، وسلّط الضوء على الأهمية الحاسمة لزيادة الاستثمار والبحوث في هذا المجال. وعلاوة على ذلك، جرى التأكيد على أنه، من خلال مشاركة الحكومات المحلية والمشاركة واسعة النطاق للقطاع الخاص، من الأهمية بمكان استكشاف آلية فعالة وتعاونية.

كما شدّد المدير العام على أهمية تحديد أدوات التمويل العام كأولوية، لا سيما من أجل تعزيز الاستثمار في المجالات الرئيسية مثل تربية الأحياء المائية وإنتاج البذور.