المدير العام شو دونيو

افتتاح قاعة سلوفاكيا للمندوبين بعد تجديدها ومعرض المهدر من الأغذية في منظمة الأغذية والزراعة

©FAO

25/01/2024

روما – افتتح كل من السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، ومعالي السيد Richard Takáč، وزير الزراعة والتنمية الريفية في الجمهورية السلوفاكية اليوم قاعة سلوفاكيا للمندوبين بعد تجديدها حديثًا في المقر الرئيسي للمنظمة في روما.

وأعرب المدير العام عن تقديره لحكومة الجمهورية السلوفاكية لمساهمتها السخية في عملية تجديد القاعة.

وقال السيد شو دونيو: "كما أقول دائمًا، إن منظمة الأغذية والزراعة هي منظمتكم (منظمة الأعضاء فيها)، وهذه القاعة هي تعبير آخر عن مشاركة الأعضاء في كل جانب من جوانب المنظمة، بما في ذلك من خلال المساهمة في مبانيها، هنا في المقر الرئيسي في روما، وفي المكاتب اللامركزية حول العالم أيضًا".

واعتبر معالي السيد Richard Takáč، من جانبه، أن قاعة سلوفاكيا للمندوبين ستحقق غرضها من خلال الاستمرار في العمل كمكان يمكن أن يسهّل المفاوضات والاتفاقات التي من شأنها أن تفيد التنمية الزراعية والحد من الفقر في جميع أنحاء العالم.

وأشار المدير العام للمنظمة إلى أن أعمال التجديد قد شملت تحديث الأثاث ومرافق تكنولوجيا المعلومات وتجهيزات عقد المؤتمرات عبر الفيديو. وتمّ استيحاء ميزات التصميم من الجمهورية السلوفاكية مع الالتزام بمعايير الرقمنة الخاصة بالمنظمة.

وباتت القاعة مجهزة الآن بأحدث التكنولوجيات السمعية والبصرية لدعم الاجتماعات المختلطة. وتم تجهيز الغرفة الأكبر مساحةً بشاشة عريضة تتيح تقديم العروض بتقنية الفيديو وعرض المحتوى.

منظمة الأغذية والزراعة تستضيف معرضًا للمهدر من الأغذية

في وقت لاحق، افتتح المدير العام للمنظمة ومعه الوزير السلوفاكي معرضًا بشأن المهدر من الأغذية يتكون من سلسلة من الصور للفنانة السلوفاكية الشهيرة السيدة Mária Miklošková التي حضرت أيضًا الحفل.

والتقطت الفنانة، في صورها الفوتوغرافية، جمال أمثلة عن السماد الغذائي وألوانه وتناغمه - الذي كان يعتبر مواد غذائية نابضة بالحياة وصالحة للأكل، وصار الآن يساعد في تسميد التربة لإطلاق دورة الحياة مرةً أخرى.

وشدّد المدير العام للمنظمة في كلمته خلال الحفل على أنه، إذا تعاملنا مع مسألة الفاقد والمهدر من الأغذية، يمكننا إطعام المزيد من الأشخاص على هذا الكوكب.

وتعمل المنظمة باستمرار على الحد من الفاقد والمهدر من الأغذية من خلال اعتماد حلول مبتكرة في جميع مجالات عملها. وفي العام الماضي، قامت المنظمة بتركيب صناديق ذاتية القياس في جميع المقاصف الموجودة في مقرها الرئيسي، مما ساعد على تقليل المهدر من الأغذية، مع زيادة الوعي بضرورة تحمل الأشخاص أيضًا المسؤولية الفردية لمعالجة هذه المشكلة.