قائمة الفعاليات

الندوة العالمية حول التربة من أجل التغذية

التربة ، حيث يبدأ الغذاء

فعالية افتراضية, 26/07/2022 - 29/07/2022

الندوة العالمية حول التربة من أجل التغذية

©

الندوة العالمية حول التربة من أجل التغذية، ستعقد عبر المنصة الافتراضية (Zoom) في الفترة 26 إلى 29 يوليو/تموز 2022. ستجمع الندوة العلم والسياسة معًا لمراجعة حالة الإدارة المستدامة لمغذيات التربة و التحديات التي تواجهها. يحتاج البشر، مثل الكائنات الحية الدقيقة والنباتات والحيوانات ، إلى غذاء كافٍ للبقاء على قيد الحياة .يجب أن يكون الطعام آمنًا ومغذيًا ليس فقط لتوفير الطاقة والمغذيات الأساسية ، ولكن أيضًا للوقاية من الأمراض وتناول المواد السامة الضارة . حوالي 95 في المائة من مغذياتنا الغذائية تأتي من التربة ، التي تتمتع بقدرة طبيعية على دعم النباتات من خلال تزويدها بالمغذيات من خلال محلول التربة.

الأهداف

تتمثل الأهداف الرئيسية للندوة في مراجعة أحدث التطورات حول دور خصوبة التربة في تقديم غذاء كافٍ وعالي الجودة وآمن ومغذي من أجل تغذية أفضل للأبشر والحيوانات والنباتات. من المتوقع أن تحدد الندوة الثغرات المعرفية الحرجة وتوفر الأساس للنقاش بين صانعي السياسات ومنتجي الأغذية والعلماء وصناع الأسمدة والممارسين للعلم وغيرهم من أصحاب المصلحة حول إنشاء حلول يمكن أن توفر أنظمة غذائية زراعية أكثر تغذية لتعزيز صحة الإنسان و حماية البيئة.  

المواضيع الرئيسية وندوة لتقديم الملخصات 

تقوم اللجنة العلمية لـ GSOIL4N حاليًا بمراجعة أكثر من 300 ملخص تم تقديمها للتنافس على العروض التقديمية الشفوية والملصقات. سيتم إخطار المؤلفين بحلول 20 يونيو 2022 بتفاصيل العروض التقديمية الشفوية والملصقات.

يجب أن تغطي الملخصات أحد المواضيع التالية 

 

card alt
الموضوع الأول:
حالة واتجاهات الميزانية العالمية لمغذيات التربة
card alt
الموضوع الثاني
الإدارة المستدامة للتربة لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية الأفضل
card alt
الموضوع الثالث:
آثار إدارة مغذيات التربة على البيئة وتغير المناخ
card alt
الموضوع الرابع:
إدارة خصوبة التربة / مغذيات التربة

يرجي مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني  [email protected]  إذا واجهتك مشاكل فنية في تجميع المعلومات علي منصة تقديم الملخصات.

المشاركة 

سيتضمن المشاركون المنظمات الدولية والعلماء والممارسين للعلم و المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني ومستخدمي الأراضي والشعوب الأصلية بالإضافة إلى ممثلي المجتمعات المحلية والصناعة والقطاع الخاص. المشاركة في الندوة مجانية.

المتحدثون الرئيسيون

“التربة هي أساس الحياة على الأرض. صحة التربة هي أساس النظم الغذائية المستدامة والأمن الغذائي للجميع. علينا أن ندرك دور التربة الصحية كمورد مصيري وأساسي للتغذية والتنمية الاقتصادية وتغير المناخ وسبل العيش المرنة، ونقدرها وفقًا لذلك .” 

ALZBETA KLEIN، المدير العام للجمعية الدولية للأسمدة (IFA)

"توفر التربة أكثر من 95 في المائة من الغذاء والتغذية المعدنية للإنسان. يمكن لاستراتيجية إدارة للاستخدام الرشيد لتغذية التربة أن تحقق زراعة خضراء ذات إنتاجية عالية وكفاءة عالية في استخدام الموارد وتأثير بيئي أقل."

بروفيسورZhang Fusuo, جامعة الصين الزراعية ، الصين  

"إن فهم العوامل التي تحكم إمدادات التربة من العناصر الصغرى المغذية واستغلالها وعدة تقنيات من التدعيم البيولوجي الزراعي المبتكرة هو أمر أساسي لتحسين تغذية الإنسان والثروة الحيوانية وكذلك من أجل الحفاظ على مورد التربة الهام"

 

M. Grace Kangara, Rothamsted Research, United Kingdom 

"إن تغيير استعمالات الأراضي على الصعيد العالمي والتقلب في رطوبة التربة واستخدام الأسمدة الآزوتية والفوسفاتية قد أدى لتجاوز الحدود في هذا الكوكب وكذلك تجاوز مستويات مساحة التشغيل الآمنة للبشرية، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تقويض قدرة المحيط الحيوي على تحمل الاضطرابات البشرية وتعرض استقرار الأرض للخطر في المستقبل. لذا من الضروري إجراء تحول جذري في نظام الغذاء العالمي من أجل إعادة مجال آمن للأرض."

البروفيسور روكستروم
المعلومات الرئيسية

حدث افتراضي: اتبع رابط التسجيل ,مقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، روما, إيطاليا.
المنطقة الزمنية: إيطاليا ، CEST + 2.
اللغات: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والروسية والعربية.
المنظمون: منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والشراكة العالمية للتربة والفريق الحكومي الدولي الفني للتربة و الشبكة الدولية لتحليل الأسمدة.

المنشورات
 

 

سجل
الوثائق ذات الصلة
دعوة للحصول على الملخصات

إرسال الملخص الخاص بك!CLOSED

منافسة

#Soils4Nutritionأدخل في مسابقة الصور

الوسائط المتعددة

التربة: عنصر أساسي في الغذاء والتغذية الصحية

الرسوم البيانية

 

شاركوا في النقاش