منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

16 أكتوبر / تشرين الأول 2021

يوم الأغذية العالمي

مراسم الاحتفال بيوم الأغذية العالمي والفعاليات الجانبية

روما – 15 أكتوبر/تشرين الأول، الساعة 11:00 بحسب توقيت وسط أوروبا الصيفي 

سينضم قادة العالم والسفراء الخاصون للمنظمة ورؤساء وكالات الأمم المتحدة التي توجد مقارها في روما وغيرهم من المتحدثين الرئيسيين إلى المدير العام للمنظمة، السيد شو دونيو، للاحتفال بيوم الأغذية العالمي يوم الجمعة، الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول. وستدعو هذه الفعالية إلى إحداث تحوّل في النظم الغذائية والزراعية لضمان حصول الجميع في كل مكان على أغذية آمنة ومغذية وميسورة الكلفة وبكميات كافية ليعيشوا حياة مفعمة بالحيوية والصحة. 

وعند الساعة 12:00 بحسب توقيت وسط أوروبا الصيفي، سيلقي الأستاذ Klaus Schwab، الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، محاضرة.  

وعند الساعة 14:30 بحسب توقيت وسط أوروبا الصيفي، سيتم تنظيم حوار خاص حول الشاي والبن، يتناول الإنتاج والنكهات الغنية التي تكمن وراء المشروبات التي تشكّل حلقة وصل بين ثقافات مختلفة عديدة. 

يوم الأغذية العالمي للشباب

روما – 5 أكتوبر/تشرين الأول، الساعة 14:00 بحسب توقيت وسط أوروبا الصيفي 

سيجمع حدث يوم الأغذية العالمي للشباب المدارس ومجموعات الشباب في مختلف أنحاء العالم من أجل تجربة ملهمة يتحدث فيها أبطال الأغذية والشخصيات المؤثرة والقادة والمزارعون والمبتكرون والطهاة عن سبب اختيارهم للعمل في مجال الأغذية. وسيدعى الشباب إلى اتخاذ إجراءات وأن يصبحوا #أبطال_الأغذية. وسيقام يوم الأغذية العالمي للشباب خلال منتدى الأغذية العالمي (1-5 أكتوبر/تشرين الأول 2021). ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن أنشطة يوم الأغذية العالمي للشباب هنا. 

مزيد من المعلومات

إكسبو دبي

دبي، 16 أكتوبر/ تشرين الأول

سيكون يوم الأغذية العالمي 2021 أول يوم دولي يحتفل به في إكسبو دبي. وثمة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تدعو إلى التضامن العالمي لإعادة التفكير في النظم الغذائية وإعادة تشكيل معالمها لما فيه صلاح البشر والكوكب. وسيجمع احتفال على مستوى الموقع عائلة أصحاب المصلحة في إكسبو وزواره في التزام ببناء المستقبل على نحو أفضل. وسينظم إكسبو 2020 دبي خلال الفترة من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021 إلى 31 مارس/آذار 2022 تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"

مزيد من المعلومات

الحديقة الخضراء لمجموعة العشرين

روما، 16 أكتوبر/ تشرين الأول

سيحتفل بيوم الأغذية العالمي في 16 أكتوبر/ تشرين الأول في الحديقة الخضراء لمجموعة العشرين في حديقة أبيا أنتيكا القديمة (Parco dell'Appia Antica) الواقعة في روما كجزء من برنامج حافل بفعالياتتقام خلال الفترة الممتدة من يونيو/حزيران إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2021. وتدعو الحديقة الخضراء لمجموعة العشرين الزوار إلى التفكير في مستقبل كوكبنا في متحف في الهواء الطلق يحتفي بالتنوع البيولوجي والطبيعة والتاريخ، كما تدعو في الوقت ذاته إلى التضامن العالمي لإيجاد مستقبل مستدام للجميع.

الفعاليات المقامة حول العالم

يقام، في كل سنة، عدد كبير من الفعاليات - من سباقات الماراثون ومسيرات الجوع إلى المعارض والعروض الثقافية والمسابقات والحفلات الموسيقية - في ما يصل إلى 150 بلدًا في مختلف أنحاء العالم احتفالًا بيوم الأغذية العالمي. كما تنظم فعاليات كثيرة بالوسائل الرقمية! ويقدم أصدقاؤنا في يوم الأغذية العالمي يد المساعدة في نشر رسالتنا! لا تنسَ نشر النشاط أو الفعالية التي تقوم بها على خريطة يوم الأغذية العالمي واستخدام موادنا المجانية!

عرض

Washington (United States)

World Food Day Poetry Competition
22/06/2021 - 10/09/2021

Toronto (Canada)

CN Tower
16/10/2021