FAO.org

الصفحة الأولى > الأراضي والمياه > الأراضي والمياه
الأراضي والمياه

تعمل منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) على تعزيز نُهج متناغمة مع الإدارة المستدامة للأراضي والمياه.

تعمل منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) على تعزيز نُهج متناغمة مع الإدارة المستدامة للأراضي والمياه. ويعد عمل المنظمة في مجالي الأراضي والمياه ذي صلة بالعديد من أبعاد التنمية المستدامة مثل الحوكمة وإدارة نظم الإنتاج الغذائي، وتوفير خدمات النظم البيئية الأساسية، والأمن الغذائي، وصحة الإنسان، والحفاظ على التنوع البيولوجي، والتخفيف من حدة تغير المناخ والتكيف معه.

روابط ذات صِلة

ايملاو يضارا نم دراوملا ةلاحعارزلاو ةيذغل ملاعلا ي  

يحلل هذا التقرير الرئيسي مجموعة متنوعة من الخيارات للتغلب على المعوقات وتحسين إدارة الموارد في المجالات ذات المخاطر المتزايدة. ويتعين في كل موقع من المواقع دمج مزيج التغييرات التي تطرأ على التدابير المؤسسية وتدابير السياسة مع زيادة إمكانية الحصول على التقنيات بغرض تحسين إدارة الأراضي وموارد المياه

نحو مستقبل آمن للمياه والغذاء     

تهدف هذه الوثيقة إلى تزويد صانعي السياسات برؤية عامة مفيدة عن الجوانب التقنية والاقتصادية لاستخدام المياه في الزراعة، مع التركيز بشكل خاص على إنتاج المحاصيل والثروة الحيوانية. وستظل الزراعة إلى عام 2050 من العوامل الهامة للنمو الاقتصادي والحد من الفقر والأمن الغذائي في العديد من البلدان، حتى لو انخفضت نسبة الإيرادات الزراعية إلى إجمالي الدخل القومي بمرور الوقت.

وسائل الإعلام المتعددة