FAO.org

الصفحة الأولى > الشراكات
New York, 24 September 2014 – In a world where increasing urbanization, rising populations, and...
In collaboration with National Geographic Magazine, FAO has launched an international photo contest that is...
أدت الجهود لصون وتطوير المعرفة بشأن أشجار نخيل التمور لخلق نظام فريد من نوعه يجمع...
Lisbon–The United Nations Food and Agriculture Organization (FAO) and Universidade Aberta (UAb) of Portugal celebrated...

تيسير الشراكات بين الحكومات والشركاء التنمويين والمجتمع المدني والقطاع الخاص، وذلك خدمةً للأمن الغذائي، والتغذية، والزراعة، والتنمية في مناطق الريف.

المجتمع المدني
تقدّر المنظمة الدور الحاسم الذي تنهض به منظمات المجتمع المدني في الحرب على الجوع، وذلك بفضل خبرتها التقنية في هذا المجال وقربها من الجياع والفقراء وحُسن تمثيلها لهم، إضافة الى حضورها المتزايد في الميدان.

القطاع الخاص
إن العمل المشترك بصورة فعالة مع القطاع الخاص يمكن أن يساعد في الحرب على الجوع وسوء التغذية، وذلك لأنه يدعِّم عملَ المنظمة في مجالات الزراعة ومصايد الأسماك والغابات وإدارة الموارد الطبيعية، وفي مجال سلسلة قيمة الأغذية من المزارع الى المستهلك.

الموقع الإلكتروني عن الشركاء من أصحاب الموارد
تعمل منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) مع شركاء للتغلّب على انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وزيادة كمية السلع والخدمات من الزراعة والحراجة ومصائد الأسماك وتحسين نوعيتها، وللحد من الفقر في الريف والتمكين من بناء نظم غذائية وزراعية شاملة وفعّالة وزيادة قدرة سبل العيش على الصمود في وجه التهديدات والأزمات.

الدوائر الأكاديمية
تقوم منظمة الأغذية والزرعة بمشاركة المنظمات الأكاديمية والبحثية سعيا لضمان استخدام المعرفة والأبحاث للحصول على نتائج ملموسة على أرض الواقع. وبفضل الشراكة مع المؤسسات الأكاديمية تتم الاستفادة من التآزر الذي ينتج عن الأهداف المشتركة، وتحديدا، هدف تحقيق الأمن الغذائي.

التعاونيات
المنظمة هي الوكالة الرائدة في مجال العمل لحصول التعاونيات الزراعية على ما تستحقه من تقدير وبقائها في المكان اللائق بها على الأجندة العالمية. ومن هذا المنطلق تشجع المنظمة حكومات البلدان الأعضاء على تأسيس البيئات المواتية لتحسين سبل معيشة صغار المنتجين.

التعاون فيما بين بلدان الجنوب
إن التعاون بين بلدان الجنوب هو وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتبادل حلول التنمية وتعزيز القدرات. وتلعب منظمة الأغذية والزراعة دورا رئيسيا في تنسيق التعاون بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي بغرض تحقيق الأمن الغذائي والحد من الفقر والزراعة المستدامة