أهداف التنمية المستدامة

إلقاء الضوء على مؤشرات أهداف التنمية المستدامة تحت رعاية المنظمة

13/12/2019

في مقالتين نشرتهما مجلات معنية بأبحاث الاستدامة ونباتات الطبيعة، يتحدث موظفو المنظمة عن تحديات قياس مؤشرات أهداف التنمية المستدامة ويسلطون الضوء على جهود المنظمة في تعزيز القدرات الإحصائية للبلدان لدعم صناعة السياسات الوطنية القائمة على الأدلة بشكل أفضل.

منظمة الأغذية والزراعة هي الوكالة الأممية المعيَّنة بمؤشرات أهداف التنمية المستدامة البالغ عددها 21 ومساهِمة في خمسة أهداف أخرى - تغطي أكثر من 10 في المائة من إطار عمل مؤشرات التنمية المستدامة العالمي بأكمله. يعكس هذا الدور الموسع مشاركة المنظمة الهامة في دعم جهود البلدان لرصد أهداف التنمية المستدامة.

في المقال الأول ، "تحدي قياس الاستدامة الزراعية بجميع أبعادها"، يتعامل المؤلفون مع "عملية التنمية الطويلة والتي تخضع لمناقشات حامية" لمؤشر التنمية المستدام  2.4.1. ويوفرون لمجتمع المستخدمين أداة أساسية لفهم نقاط القوة والقيود في هذا المؤشر ولتفسير نتائجها على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

في حين أن المقال الثاني، "مساهمة الفاو في رصد أهداف التنمية المستدامة للأغذية والزراعة"  يسلط الضوء على عدد من المبادرات التي تتخذها المنظمة لتعزيز القدرات الإحصائية للبلدان وتمكينها من إنتاج وتقديم بيانات الأغذية والزراعة الأساسية الموثوقة في الوقت المناسب.

اقرأ المزيد عن عمل المنظمة في رصد تقدم أهداف التنمية المستدامة:

بوابة المنظمة لمؤشرات أهداف التنمية المستدامة  

التقرير الرقمي للتقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة (2019)

شارك بهذه الصفحة