FAO.org

الصفحة الأولى > حالة الأغذية في العال
حالة الأغذية في العال

مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاء

يظهر المؤشر التغيرات في أسعار السلع الزراعية الرئيسية.

تبين مؤشرات منظمة الأغذية والزراعة للسلع الغذائية التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية للسلع الغذائية الرئيسية.
المزيد...

موجز منظمة الأغذية والزراعة عن إمدادات الحبوب والطلب عليها

يقدِّم الموجز الشهري عن إمدادات الحبوب والطلب عليها صورة عن آخر التطوّرات في سوق الحبوب العالمية. وهذا الموجز الشهري يكمّله تقييم مفصّل لإنتاج الحبوب وأحوال العرض والطلب حسب البلد/الإقليم، وذلك في النشرة الفصليةتوقّعات المحاصيل وحالة الأغذية. وتُنشَر مرتين سنوياً في نشرة توقّعات الأغذية تحليلات أكثر تعمّقاً لأسواق الحبوب العالمية والسلع الغذائية الرئيسية الأخرى.
مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الغذاءالمزيد...

تحليلات وتقارير قصيرة الأجل

food outlook توقعات الأغذية: منشور نصف سنوي يركّز على التطورات التي تؤثر على الأسواق العالمية للغذاء. تقرير الرقابة السوقية لنظام معلومات السوق الزراعية، وهو تقرير شهري عن حالة السوق العالمية وتوقعات للمحاصيل المشمولة في النظام.
توقعات المحاصيل وحالة الأغذية: تركز على التطورات التي تؤثر على الوضع الغذائي للبلدان النامية وبشكل خاص بلدان العجز الغذائي ذات الدخل المنخفض.  

مراقبة وتحليل أسعار المنتجات الغذائية: أحدث المعلومات والتحليلات بشأن الأسعار المحلية للمواد الغذائية الأساسية والإنذار المبكّر بشأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية على المستوى القطري.

تقارير تقدير المحاصيل وإمدادات الأغذية: تصف إمدادات الأغذية والوضع الزراعي في البلدان أو المناطق دون الإقليمية التي تعاني من صعوبات معينة في إمدادات الأغذية. السعر الشهرى للمحاصيل الزيتية وتحديث السياسة: يستعرض تطور الأسعار الدولية للبذور الزيتية والزيوت والطحين ويستكشف الأحداث الأخيرة في السياسة والسوق.
مراقب أسعار المنتجات الغذائية العالمية: تقارير بشأن التطورات الأخيرة في أسعار المواد الغذائية في العالم، والمستوى الإقليمي والقطري، مع التركيز على البلدان النامية. رصد سوق الأرز لمنظمة الأغذية والزراعة: يوفر تحليلاً للتطورات الأخيرة في سوق الأرز العالمي، بما في ذلك التوقعات على المدى القصير.

تحليلات وتقارير من المدى المتوسط إلى المدى الطويل

food outlook التوقعات الزراعية المشتركة بين منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومنظمة الأغذية والزراعة للفترة 2014-2023: تعرض التوقعات وتحليل السوق ذات الصلة لخمسة عشر منتجاً زراعياً خلال فترة عشر سنوات. الدراسات المنظورية العالمية طويلة الأجل: تقدم رؤى حول كيفية تطور الأغذية والزراعة بين الآن وعام 2050.