المدير العام شو دونيو

اجتماع ثنائي مع السيد Odbayar Erdenetsogt، مستشار رئيس منغوليا للسياسة الخارجية

26/07/2023

روما – عقد السيد شو دونيو، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة (المنظمة)، اجتماعًا مع السيد Odbayar Erdenetsogt، مستشار رئيس منغوليا للسياسة الخارجية، في اجتماع ثنائي على هامش عملية تقييم حصيلة قمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية +2 التي جرت في المقر الرئيسي للمنظمة في الفترة من 24 إلى 26 يوليو/تموز 2023.

ونقل المستشار تهاني فخامة رئيس منغوليا السيد Ukhnaagiin Khürelsükh، إلى المدير العام بمناسبة انتخابه لولاية ثانية وأبلغه بأنّ الرئيس أشاد بتفاني المنظمة تجاه أعضائها ودعمها لهم في مساهمتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبأنه ممتن للغاية إزاء توسع نطاق التعاون بين المنظمة ومنغوليا.

وإدراكًا من السيد Erdenetsogt للتوقيت الحاسم لعملية التقييم وأهميتها، أثنى على المدير العام إزاء قيادته المتكاملة لتحويل النظم الزراعية والغذائية. كما أطلعه على المسار الوطني لمنغوليا وسياستها الخضراء والتنمية الخضراء فيها، والإنجازات التي حققتها بصفتها من البلدان غير الساحلية.

وأعاد المدير العام التأكيد على استعداده لتعزيز أواصر التعاون مع منغوليا، لا سيما بشأن العلوم والابتكار وإنتاج المحاصيل العالية القيمة، فضلًا عن تقديم الدعم لمجموعة البلدان النامية غير الساحلية. وأبلغ المستشار بإنشاء مكتب الدول الجزرية الصغيرة النامية والبلدان الأقلّ نموًا والبلدان النامية غير الساحلية وبالعمل الرئيسي الذي يقوم به هذا المكتب الجديد.