بوابة مصطلحات منظمة الأغذية والزراعة
اعتبارًا من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، تم ترحيل مجموعة IFADTERM إلى قاعدة بيانات مصطلحات الأمم المتحدة.(UNTERM)  وعلى الفور، تم التخلي عن المجموعة في بوابة مصطلحات منظمة الأغذية والزراعة FAO Term، وهي قيد الإزالة الكاملة.
يسرنا أن نعلن أن دليل المستخدم لبوابة مصطلحات منظمة الأغذية والزراعة أصبح متاحاً الآن. يمكنك الحصول على النسخة الإنجليزية بالضغط على خانة المساعدة أو بالضغط هنا.
يتضمن قائمة متعددة اللغات بالمصطلحات والتعاريف المرتبطة بنظم الصحة النباتية في جميع أنحاء العالم.  وقد وضعت هذه القائمة لتوفير مفردات متسقة ومتفق عليها دوليا بشأن تنفيذ الاتفاقية الدولية لوقاية النبات والمعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية.
  نظرا للحاجة إلى موائمة قاعدة بيانات المصطلحات في المنظمة مع النموذج  الجديد لمنظمة الأغذية والزراعة،  قمنا بإصدار نسخة جديدة من بوابة مصطلحات المنظمة، إلى جانب قاعدة بيانات مصطلحات المنظمة ، أي أول قاعدة مصطلحات أنشئت في المنظمة ، ونظام أسماء البلدان، وكذلك قوائم المصطلحات المواضيعية التي تم وضعها مع الشركاء...
اشتركت شعبة التغذية مع مجموعة تخطيط الاجتماعات ودعم اللغات في وضع قائمة مصطلحات المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية. وتحتوي قائمة المصطلحات هذه على زهاء 90 من المفاهيم المتعددة اللغات مشفوعة بالتعاريف ذات الصلة في مجال العمل المتصل بشؤون التغذية.
1 2