نظم البحوث والإرشاد

تنمية القدرات والمشورة الفنية

تعمل وحدة البحوث والإرشاد على تعزيز القدرات الوطنية في مجال الابتكار الزراعي من خلال سياسات ملائمة بشأن البحوث والإرشاد، بما في ذلك المبادرات مثل "مشروع تنمية القدرات لنظم الابتكار الزراعي"(CDAIS)  وغيره من برامج التعاون الفني.

الدعوة والتقييمات والمشورة في مجال السياسات العامة

 تضع وحدة البحوث والإرشاد تقييمات لنظم الابتكار الزراعي، وتنشر التوعية بفوائد اعتماد نهج نظم الابتكار الزراعي في ما خص الابتكار الزراعي. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم الوحدة المشورة على صعيد السياسات العامة من خلال دراسات هادفة، وتدعم وضع السياسات العامة من خلال مبادرات مثل برنامج الزراعة المدارية.

الشراكات

من خلال عقد شراكات مع اتحادات ومنتديات دولية للبحوث الزراعية والإرشاد الزراعي، تنهض وحدة البحوث والإرشاد بإدارة البحوث والأولويات من أجل تعزيز الابتكار الزراعي، وتدعم النظم الإرشادية والاستشارية التعددية القائمة على الطلب والموجهة نحو السوق.

إدارة المعارف

تدعم وحدة البحوث والإرشاد تنمية القدرات التي تعزز النمو الريفي المستدام والابتكار الزراعي من خلال توفير معارف ومعلومات مستفيضة عن التكنولوجيات المتاحة بسهولة لصغار المزارعين. وتشمل بوابات المعارف التي تديرها الوحدة، بوابة التكنولوجيات والممارسات لصغار المنتجين الزراعيين (TECA) وTAPPedia.

وللبحوث الزراعية ونظم الإرشاد الزراعي أهمية مركزية لإطلاق العنان لقدرات الابتكار الزراعي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وتُعتبر البحوث الزراعية وخدمات الإرشاد والخدمات الاستشارية للقطاع العام ضروريةً لزيادة الانتاجية وتطوير سلسلة القيمة الزراعية ولتعزيز النمو الزراعي المستدام والتخفيف من حدة الفقر.
وتدعم وحدة البحوث والإرشاد أعضاء المنظمة عن طريق تقديم المشورة في مجال السياسات والمساعدة الفنية، وتقاسم المعارف، وتنمية القدرات المؤسسية والفنية حتى يتمكنوا من تحويل نظم البحوث الزراعية والخدمات الإرشادية والاستشارية لديهم، فيفتحون المجال بالتالي أمام إمكانات الابتكار الزراعي كاملةً.

تحت الضوء

Case study on science and technology backyard

Why must we enhance linkages between research, extension and producers?

FAO and CATAS have signed a Memorandum of Understanding to further their collaboration.

The link between agriculture and human nutrition