FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > اجتماعات > COFO 24
COFO 24
 
Previous

(COFO) لجنة الغابات

لجنة الغابات هي أعلى هيئة للغابات لدى منظمة الأغذية والزراعة. تعقد اللجنة دوراتها كل سنتين (بمقر المنظمة في روما، إيطاليا). لتجمع بين رؤساء خدمات الغابات وغيرهم من كبار المسئولين الحكوميين و ذلك للتعرف على السياسات الناشئة والقضايا الفنية، والبحث عن حلول لتقديم المشورة لمنظمة الأغذية والزراعة وغيرها على اتخاذ الإجراءات المناسبة. تشارك في لجنة الغابات منظمات دولية أخرى و، بصورة متزايدة، مجموعات غير حكومية. و المشاركة في لجنة الغابات مفتوحة لجميع البلدان الأعضاء في المنظمة.

16-20 يوليو/تموز 2018 منظمة الأغذية والزراعة و المقر الرئيسي, روما، إيطاليا

الغابات و أهداف التنمية المستدامة - من الطموح إلى العمل

ستقوم الدورة الرابعة والعشرون للجنة الغابات وأسبوع الغابات العالمي السادس باستكشاف المساهمات التي يمكن للغابات أن تقدمها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. ستدرس اللجنة ما يمكن أن تقدمه الغابات من إسهامات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وغيرها من الأهداف المتفق عليها دولياً واستكشاف الطرق والوسائل للإسراع في التقدم، ولا سيما نحو الهدف 15 ومناقشة إجراءات تنفيذ توصيات سياسة لجنة الأمن الغذائي العالمي فيما يتعلق بمساهمات الغابات في الأمن الغذائي والتغذية واستعراض الفرص والتحديات الخاصة بالغابات الحضرية وشبه الحضرية والنظر في تنفيذ استراتيجية المنظمة الخاصة بتغير المناخ والمهام المحددة المتعلقة بقدرة الغابات على الصمود والصحة والحرائق وتوفير التوجيه الاستراتيجي للعمل المستقبلي للمنظمة في مجال الغابات.

كما سيستمر التعاون بين اللجان الفنية لمنظمة الأغذية والزراعة وسيركز على أهداف التنمية المستدامة وتغير المناخ والأمن الغذائي. وستوفر الدورات [القادمة] للجنة الغابات واللجان الفنية الأخرى فرصاً حيوية لتعزيز تنسيق السياسات والبرامج والإسهام في زيادة التآزر على المستوى التنظيمي.

أسبوع الغابات العالمي السادس

وللمرة السادسة، ستعقد لجنة الغابات بالتزامن مع أسبوع الغابات العالمي - سلسلة من الاجتماعات والمناسبات التي ترعاها منظمة الأغذية والزراعة والمنظمات والهيئات الشريكة لها. يعد أسبوع الغابات العالمي فرصة لتبادل المعارف الحديثة والإنجازات والتحصيلات الرئيسية.

الانضمام إلى لجنة الغابات

العضوية في لجنة الغابات لدى المنظمة مفتوحة أمام جميع الدول الأعضاء في المنظمة التي تبلغ المدير العام برغبتها في أن تصبح عضواً في لجنة الغابات وعزمها على المشاركة في أعمال هذه اللجنة.

يرجى من البلدان الأعضاء فى المنظمة التى لم تقدم بعد إستمارة الإخطار بالعضوية فى لجنة الغابات أن تقوم بذلك. الإستمارة أنقر هنا للحصول على الإستمارة.