AGROVOC نشاط

يعد الوصول إلى المعرفة والتعليم حول الاستخدام الفعال للمفردات الخاضعة للرقابة والتقنيات الدلالية أمرًا حاسمًا في معالجة تحديات الأمن الغذائي والتغذية . تسعى AGROVOC جاهدة من خلال استخدام أنشطة تبادل المعرفة مثل الندوات والدورات عبر الإنترنت والمنشورات واجتماعات المجتمع,  إلى بناء قدرات أصحاب المصلحة ، توفير إمكانية الوصول إلى المعلومات والبيانات ووضوحها ، مع التركيز على الزراعة والعلوم ذات الصلة.  تستهدف أنشطة تطوير قدرات AGROVOC الأفراد والمؤسسات المهتمة بالمفردات الخاضعة للرقابة و SKOS ، الذين يرغبون في استخدام AGROVOC أو تحسين استخدامه, والمساهمة في AGROVOC إما من خلال هيئة تحرير AGROVOC أو كجزء من هيئة الخبراء.

ندوات عبر الإنترنت

تنظم AGROVOC بشكل دوري ندوات مجانية عبر الإنترنت لجميع الأطراف المعنية حول مجموعة متنوعة من موضوعات إدارة المعلومات / البيانات / المعرفة ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: المفردات الخاضعة للرقابة Controlled Vocabulary , والدلالات semantics, والبيانات المفتوحة المرتبطة , linked open dataوالبيانات الضخمة big data, والأدوات والمعايير المفتوحة التي تدعم الإشراف على المعلومات والبيانات في المجالات الزراعية وغيرها.

المنشورات

يسعى فريق AGROVOC لنشر وتوثيق العمل المنجز في سياق المعايير والتكنولوجيا والممارسات الجيدة في المجال الزراعي. تشمل المنشورات أوراق المؤتمرات وأوراق البحث العلمي وفصول الكتب والتقارير الفنية وكتيبات الاستعمال ، ويتم إيداعها في مستودع وثائق الفاوFAO Document Repository, ومخزن الوصول المفتوح  Open Access Repository المخصص للطباعة الإلكترونية في علم المكتبات والمعلومات E-prints in Library and Information Science ، e-LIS .

الاجتماعات

AGROVOC هي عبارة عن جهد تعاوني: تتطوع المؤسسات الوطنية والدولية لتكون مسؤولة عن إصدارات اللغات المختلفة ومجالات الموضوعات كجزء من هيئة التحرير.وقد قامت AGROVOC منذ عام 2019 بتوسيع تغطيتها من خلال التعاون مع مجتمعات الخبراء لتشمل مجالات متخصصة من الممكن أن تستفيد من البنية التحتية لـ AGROVOC. كما ينظم فريقAGROVOC   مع هيئة التحرير وهيئة الخبراء ,اجتماعات دورية اما عن طريق الانترنت ,او عن طريق المشاركة المباشرة للحفاظ على ,وتنسيق جميع المساهمات في AGROVOC.

دروس مباشرة على الإنترنت

سيعلن فريق AGROVOC قريبا جدا عن نشر دورة AGROVOC المفتوحة المكثفة على الإنترنت.