معلومات عملية

العملة وبطاقات الائتمان

إن العملة الرسمية هي اليورو (€).فليس بالإمكان الدفع بعملات أخرى ولكن هناك الكثير من أجهزة الصراف الآلي/الآلات النقدية لسحب الأموال. بالإضافة إلى أن معظم المطاعم والمحلات التجارية في روما تقبل بطاقات الائتمان (ولكن تحقّق من ذلك لتكون واثقا).

أسعار صرف العملات

ويمكن الحصول على آخر أسعار الصرف من خلال الموقع الالكتروني لتحويل العملات XE.com.

الطقس

يمكن الحصول على أحدث المعلومات حول الطقس من خلال EuroWeather .

المناطق الزمنية

توقيت روما هو غرينتش + 1. للحصول على تفاصيل بشأن المناطق الزمنية قم باستشارة الموقع الالكتروني Worldclock.

إمدادات الكهرباء

تبلغ قوة امدادات الكهرباء في إيطاليا 220 فولت، و يأخد شكل المقابس 3 دبابيس مستديرة في صف واحد.

السفر

الوصول إلى المنظمة من مطار روما

القطار المباشر ليوناردو إكسبريس ( LEONARDO EXPRESS)

سعر التذكرة 14.00 € 
كل يوم

مطار روما -> محطة تيرميني 
كل 30 دقيقة: من 6:36 حتي 23:36

محطة تيرميني -> مطار فيوميشينو 
كل 30 دقيقة:من 5:52 حتي 22:52

هذا القطار يأخذك من المطار إلى محطة تيرميني روما (محطة القطار ومترو الانفاق الرئيسية). من محطة تيرميني يجدر بك أن تأخذ خط المترو B (المتجه إلى Laurentina) لثلاث محطات لتهبط في محطة Circo Massimo. في طريقك للخروج ستجد مدخل منظمة الأغذية والزراعة أمامك مباشرة حال انتهائك من صعود سلالم محطة مترو الأنفاق. يمكن شراء تذاكر القطارات المحلية ومترو الأنفاق والحافلات ( تذكرة حافلة / مترو) من "Tabaccheria" (متجر السجائر) في المطار، أو من محطة تيرميني (Termini) أو من الآلات الأوتوماتيكية في محطات مترو الأنفاق (معلّمة ومشار إليها بعلامات إرشادية في محطة تيرميني).

القطار المحلي المتجه إلى ORTE/ FARA SABINA

هناك قطار آخر يربط المطار بوسط روما - عندما تصل محطة القطار في مطار فيوميشنو ابحث عن القطار المتجه إلى "Orte" أو "Fara Sabina". يتوفر هذا القطار كل يوم من الساعة 05:57 حتى 23:27. وهو أبطأ (وأرخص) لأنه يتوقف عند بعض المحطات المحلية الأصغر حجما على طول الطريق و لا يتوقف عند تيرميني. تبلغ تكلفة التذكرة 8,00 €. يستغرق القطار حوالي 30 دقيقة للوصول إلى محطة Ostiense ، ومن هناك يمكنك المشي تحت الأرض حتى محطة المترو Piramide ومنها تأخذ خط المترو B (المتجه إلى Rebibbia) محطة واحدة فقط حتى Circo Massimo. ستجد مدخل منظمة الأغذية والزراعة حال انتهائك من صعود سلالم محطة مترو الأنفاق.

سيارة الأجرة (التاكسي) 
أي سيارة أجرة من المطار إلى منظمة الأغذية والزراعة ووسط روما (في أي مكان داخل جدران أورليان، المنطقة السياحية المركزية) يجب أن يكلف 48€ بالضبط (وهذا يشمل الأمتعة و والمسافرين حتى أربعة ركاب). وهذا ينطبق أيضا على الاتجاه المعاكس.

الوصول إلى المنظمة من مطار شامبينو

حافلة Terravision : للذهاب والإياب من مطار روما شيامبينو إلى محطة روما للسكك الحديدية

ترتبط هذه الخدمة برحلات الطيران Ryanair, Easy-Jet, Hapag Lloyd Express, Wizz Air,Voli Regionali, My Air, Blue Air, Central Wings و Flyme سعر التذكرة لاتجاه واحد: 4,00 € - التذكرة ذهابا وإيابا: 8,00 € - للمزيد تصفح الموقع Terravision Ciampino.

هذه الحافلة ستأخذك من مطار شامبينو إلى محطة تيرميني (محطة القطار ومترو الأنفاق الرئيسية). من محطة تيرميني سوف تتخذ خط المترو B (باتجاه Laurentina) ثلاث محطات حتى Circo Massimo. ستجد مدخل منظمة الأغذية والزراعة أمامك حال انتهائك من صعود سلالم محطة مترو الانفاق.

سيارة الأجرة (التاكسي)

أي سيارة أجرة من المطار حتى منظمة الأغذية والزراعة أو وسط روما (أي مكان داخل جدران أورليان، والمنطقة السياحية المركزية) يجب أن تكلف 30€ بالضبط (وهذا يشمل الأمتعة والمسافرين حتى أربعة ركاب). وهذا ينطبق أيضا على الاتجاه المعاكس.

التنقل داخل روما

يمكن شراء تذاكر القطارات المحلية ومترو الأنفاق والحافلات ( تذكرة حافلة / مترو) من "Tabaccheria" (متجر السجائر) في المطار، أو من محطة تيرميني (Termini) أو من الآلات الأوتوماتيكية في محطات مترو الأنفاق. تبلغ تكلفة التذكرة الواحدة 1.50 يورو (هذه التذاكر صالحة أيضا للحافلات ولمدة إجمالية 100 دقيقة). للاطلاع على خرائط الخطوط المحلية للقطار والمترو يرجى زيراة الموقع الالكتروني مترو دي روما. للحصول على معلومات إضافية حول نظام النقل العام في روما قم بزيارة www.atac.roma.it (باللغة الإيطالية والإنجليزية).

المطارات 
يوجد في روما مطاران رئيسيان وهما مطار فيوميشينو (ويسمى أيضا مطار ليوناردو دا فينشي، على بعد 36 كم غرب روما) ومطار شامبينو (16 كلم جنوب شرق روما، ولكنه يستخدم في المقام الأول لرحلات الطيران داخل أوروبا). لمزيد من التفاصيل حول المطار قم بزيارة www.adr.it.

مواقع ويب مفيدة للنقل

  • Grandi Stazioni  - روما تيرميني - الموقع الرسمي لمحطة القطار الرئيسية في روما.
  • Trenitalia - قائمة تشغيل القطارات كاملة على الانترنت في جميع مدن / بلدات إيطاليا.
  • ATAC - شركة النقل العام لمدينة روما. يوفر هذا الموقع خرائط النقل الرسمية، والجداول الزمنية، ومعلومات عن التذاكر والأسعار.

أماكن الإقامة في روما

الفنادق القريبة من منظمة الأغذية والزراعة

اعلم بأن روما هي شعبية جدا في جميع الأوقات من السنة، وبالتالي فإننا نقترح أن تحجز غرفتك في أقرب وقت ممكن لضمان توافرها.

لمزيد من الخيارات، اطلع على Venere.com و كذلك Booking.com وتستطيع من خلالها ايجاد وحجز أماكن للإقامة في روما وتشمل فنادق،و شقق فندقية و B & B.

مواقع ويب مفيدة لزيارة روما

حول المقر الرئيسي للمنظمة

موقع المقر الرئيسي للمنظمة

يقع المقر الرئيسي للمنظمة في وسط مدينة روما، بالقرب من Circo Massimo وعلى مقربة من الكولوسيوم. وهو مبنى أبيض طويل من السهل التعرف عليه.

انظر أدناه خريطة تفاعلية لموقع منظمة الأغذية والزراعة:

التسجيل في مقر المنظمة

عند وصولك إلى منظمة الأغذية والزراعة، يرجى استخدام المدخل الرئيسي والذهاب إلى مكتب الاستقبال في جناح الأمن. ومطلوب منك إحضار بطاقة الهوية أو جواز السفر معك. وإذا ما تلقيت بطاقة الدخول للمبنى، ستكون قادرا على الدخول والخروج من المبنى من دون الذهاب الى مكتب الاستقبال مرة أخرى. بطاقة دخول المبنى سارية المفعول طوال مدة الاجتماع، ويجب أن ترتديه في جميع الأوقات وللدخول لمباني الفاو فمطلوب منك إبراز بطاقتك للمرور للمبنى طوال الوقت.

يرجى ملاحظة أن المنظمة هي منطقة خالية من التدخين. لا يسمح بالتدخين داخل مباني المنظمة.

تسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة

مباني المنظمة تتوافق مع قواعد المجتمع الأوروبي والإيطالي للمباني المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة. جميع المداخل في مقر المنظمة سهلة الاستخدام من قِبل الأشخاص المستخدمين للكراسي المتحركة. ويتم توفير مصعد في المبنى A ومنحدر في مبنى D. ومرحاض سهل الاستخدام متاح في المبنى A بالدور الأرضي، والطابقين الأول والثالث.

الخدمات في مقر المنظمة

البنوك: يمكنك القيام بجميع العمليات المصرفية داخل المنظمة، في فروع مصرف انتيسا Banca Intesa (الطابق الأرضي، المبنى B) وأيضا مصرف دي سوندريو Banca di Sondrio (الطابق الأرضي، مبنى D). ساعات العمل من الاثنين إلى الجمعة، من الساعة 8.40 حتى 16.30 . بجانب البنك توجد آلات للصرف الآلي تقبل بطاقات البنك الدولية، تحت تصرفكم 24 ساعة.

المكتبات والمنصات: الطابق الأرضي من المبنى B يستضيف بائع جرائد، حيث يمكن شراء الصحف والمجلات الإيطالية والأجنبية، وبطاقات الهاتف وكذلك تذاكر الحافلة / المترو. وتقع بجواره مكتبة بيع المطبوعات بالإنجليزية والفرنسية والقرطاسية والبطاقات البريدية. و في منطقة البهو سوف تجد مطبوعات المنظمة جنبا إلى جنب مع الهدايا ذات العلامة التجارية لمنظمة الأغذية والزراعة ، فضلا عن سلع خاصة بهواة جمع الطوابع أو النقود.

مفقودات وموجودات: إذا كنت قد فقدت أو وجدت شيئا، يرجى الاتصال باستقبال المدخل في الطابق الأرضي المبنى A أو خدمة الحرس والإرشاد 54427.

التأمل : منطقة التأمل متاحة في المبنى A ، الطابق الثاني ، غرفة 250 .

مكتب بريد: يوجد في الطابق الأرضي من المبنى B. ساعات العمل: من الاثنين الى الجمعة ،8.30 حتى 15.00 . وتتوفر صناديق البريد بجانب مكتب البريد .

الخدمات الطبية و الطوارئ: تعمل الوحدة الطبية بشكل دائم من الاثنين الى الجمعة ، 8.30 حتي الساعة 17.00 ، في مبنى B الطابق الأول ، مكتب 162 ، الهاتف:53400 
و06-5705-3400 من خارج المقر الرئيسي للمنظمة. لحالات الطوارئ الخطيرة خارج المنظمة اتصل بالرقم 118.

الهاتف : رقم هاتف المنظمة لمكالمة من ايطاليا هو 06 570 51 ؛ و من الخارج هو (0039 06) 570 51 . ويمكن الوصول إلى جميع خطوط الهواتف داخل المنظمة عن طريق الاتصال برقم 570 06 ( ليس ضروريا إذا كنت تتصل من أحد الهواتف الموجودة داخل المنظمة )، يليه الرقم المطلوب المطون من 5 أرقام. للحصول على معلومات الهاتف أو المكالمات الهاتفية بعيدة المدى يرجى الاتصال بالرقم 11 . للوصول إلى رقم هاتف ما في روما اضغط أولا 0 ثم رقم الهاتف 06...

وكالة سفر : يمكنك الاتصال بوكالة السفر كارلسون واغون- Carlson Wagonlit والتي تقع في الطابق الأرضي داخل مبنى منظمة الأغذية والزراعة . وتفتح الوكالة أبوابها من الاثنين إلى الجمعة بين 9.00 حتي 12.45 ومن الساعة 14.00 إلى 17.00. ويتم فرض عمولة صغيرة على عمليات السفر التي يتم اجراءها.

:خدمات الإنترنت اللاسلكية: تتوفر في بهو المعارض وفي بعض قاعات الاجتماعات. معلومات تسجيل الدخول: خدمة واي فاي: guest_internet, اسم المستخدم: visitor وكلمة المرور: wifi2internet .

مطاعم ومقاهي منظمة الأغذية والزراعة

يوجد داخل مباني المنظمة ثلاثة المقاهي ومقصف ومطعم. هذه المرافق لا تقبل سوى عملة اليورو النقدية. يتم أيضا قبول بطاقات الائتمان.

  • المقهى البولندي: وهو مقهى يقع في الطابق الأرضي من المبنى A. يقدم القهوة، والشاي، والمشروبات، والشطائر و الكعك طوال اليوم، بالإضافة لوجبات الطعام الباردة التي تقدم للغداء. ساعات العمل 7.30–17.001 .
  • المقهى الأزرق: يقع المقهى في الطابق الثامن من المبنى C. ويقدم الوجبات الخفيفة والشطائر طوال اليوم، مع وجبات الطعام الباردة لتناول طعام الغداء. ساعات العمل 7.30–17.001.
  • مقهى الكازا: يقع في الطابق الأرضي من المبنى D. يقدم السلطات والوجبات الخفيفة، مع وجبات الطعام الباردة والساخنة لوجبة الغداء.
  • المقصف: مطعم الخدمة الذاتية الموجود في الطابق الثامن من المبنى B. يقدم المقبلات والمعكرونة واللحم المشوي و الجبن والسلطات والحلويات والمشروبات. ساعات العمل 12.00-14.00.
  • المطعم: يقع في الطابق الثامن من المبنى C. وهي توفر الطعام حسب 'قائمة اليوم" أو حسب الانتقاء من القائمة كاملة. ساعات العمل 12-14. مطلوب الحجز مسبقا (الهواتف الداخلية: 54268 أو 56823).
آخر تحديث بتاريخ  02 أغسطس, 2017