Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية

الأنشطة

المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية هو مكان على شبكة الإنترنت للحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين حيث يمكن التفكير بشكل جماعي في القرارات السياسية المعنية بالأمن الغذائي والتغذية وتطويرها وربطها بالممارسة. ومن المجالات التي يتمتع فيها المنتدى بالخبرة:

دعوة مفتوحة

في هذا القسم، يمكنك العثور على قائمة كاملة بالدعوات المفتوحة التي تم توجيهها عبر المنتدى العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية حتى الآن. وبإمكان الجميع الوصول إلى المساهمات التي تلقاها المنتدى حتى الآن.

هنا يمكنكم المشاركة في الدعوات الجارية والعثور على المعلومات مثل الأمثلة والحالات التي تمت مشاركتها والمزيد من المعلومات الأساسية عن جميع الدعوات التي تم توجيهها من قبل.

المناقشات وعمليات التشاور

تستكشف المناقشات والمشاورات، التي يديرها المنتدى المعني بالأمن الغذائي والتغذية بالتعاون مع ميسرين من الداخل أو الخارج، الموضوعات ذات الصلة بالأمن الغذائي والتغذية من وجهة نظر الممارس، وتقدم مدخلات في عمليات رسم السياسات ويمكن استخدامها للتحقق من صحة العمل التقني. ويمكن طرح هذه المناقشات من الأعضاء الزملاء، ثم تبدأ بمعرفة فريق المنتدى أو يمكن أن تكون جزءاً من المبادرات العالمية والإقليمية.
 

المسوح الإليكترونية

يمكن استخدام المسوحات الإليكترونية الخاصة بالمنتدى المعني بالأمن الغذائي والتغذية لجمع تعقيبات محددة تتنوع ما بين استطلاعات سريعة إلى استبيانات مفصلة. تصل هذه المسوح، التي يمكن إجرائها بلغات الأمم المتحدة الست، إلى أعضاء المنتدى المعني بالأمن الغذائي والتغذية، ويمكن كذلك توجيهها إلى جمهور محدد. طوال هذه العملية، يتم مراعاة مبدأ السرية عند التعامل مع جميع المعلومات والبيانات الشخصية.

الحلقات الدراسية الشبكية

تقدم الحلقات الدراسية الشبكية المعلومات والدورات التدريبية من خلال العروض التقديمية في الوقت الحقيقي والدورات التفاعلية. ويمكن أن تستكمل هذه المبادرات المناقشات والمشاورات المطروحة على شبكة الانترنت وذلك بتوفير وسائل إضافية للمشاركين المهتمين بالمشاركة في الموضوع. ويمكن الوصول إلى تسجيلات هذه الدورات في أي وقت وتوفير أداة قيمة لتعلم موضوع يتعلق بالأمن الغذائي والتغذية.
 

ورش العمل

تعتبر ورش العمل فرص قيمة لمشاركة أعضاء المنتدى المعني بالأمن الغذائي والتغذية في الحوار وجهاً لوجه. يساعد الجمع بين مجموعات التركيز المختارة على أساس المجالات الجغرافية أو المواضيعية على تيسير تبادل المعرفة وتعزيز بناء القدرات والسماح بتصميم خرائط طريق قابلة للتنفيذ بهدف تحسين سياسات الأمن الغذائي.     

المناطق المستهدفة

لدعم عمليات حوكمة الأمن الغذائي والتغذية التي تتسم بمزيد من الشمولية والشفافية، ييسر المنتدى المعني بالأمن الغذائي والتغذية مجالات التشاور التي يمكن استهدافها في برنامج محدد أو مجال مواضيعي أو عملية رسم السياسات. وتهدف هذه الآليات المبتكرة إلى فتح عملية صياغة وصنع السياسات أمام مجموعة واسعة من الخبرات وتستجيب للتوقعات المتزايدة التي يبديها أصحاب المصلحة على جميع المستويات المشاركة في عمليات السياسات من مرحلة التصميم إلى مرحلة التقييم.

المنتدى الإقليمي

بالإضافة إلى المناقشات التي يجريها المنتدى على المستوى العالمي، فإنه يقوم بتيسير أعمال مجتمعات الخبراء والمنصات الإلكترونية المستهدفة في مناطق جغرافية محددة تقوم بتوفير قناة لأصحاب المصلحة لمناقشة الأولويات الإقليمية والمشاركة في صياغة سياسات الأمن الغذائي الإقليمية والوطنية. المنصات الإقليمية الحالية هي: