FAO.org

الصفحة الأولى > Technical Cooperation > شعبة مركز الاستثمار

شعبة مركز الاستثمار

يدعم مركز الاستثمار الدول النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية بشأن تصميم وتنفيذ وتقييم برامج الاستثمار بما يشمل عدد كبير من مشاريع إدارة الموارد البيئية والطبيعية. ويتولى المركز أيضا تنسيق الحوار حول السياسات وإجراء التحليلات القطاعية ودراسات سلاسل القيمة ويقدم المشورة للحكومات بشأن السياسات والتشريعات. ويقوم فريق مكون من حوالي 95 متخصصا في مجال الاستثمار الزراعي و20 موظفا من المكاتب الإقليمية والقطرية للمنظمة بتنفيذ ما يقرب من 800 بعثة دعم في السنة. وتقوم منظمة الأغذية والزراعة بتعزيز القدرات الاستثمارية الزراعية الوطنية وتوفير التوجيه العملي والأدوات العملية والدعم المؤسسي والتعليمي.

وتشمل أنشطة مركز الاستثمار جميع الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الأغذية والزراعة.

ساعد مركز الاستثمار التابع لمنظمة الأغذية والزراعة في تصميم وتنفيذ أكثر من 2000 عملية استثمار في 170 دولة، وتقدر قيمة تلك الاستثمارات بأكثر من116 مليار دولار أمريكي. ويعمل مركز الاستثمار بشكل رئيسي في شراكات ثلاثية مع الدول الأعضاء ومؤسسات التمويل الدولية مثل البنك الدولي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبنوك التنمية الإقليمية. كما أنه يدخل في شراكة مع المنظمات الوطنية والدولية الأخرى ومع القطاع الخاص ومنظمات المنتجين.

مركز الاستثمار
مدير المركز: السيد/ محمد منصوري
نائب مدير المركز:/

دائرة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى
(TCIA)

توفر دائرة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى دعم الاستثمار للبلدان في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

الاتصال: السيدة/ ألبرتا ماسكاريتي

دائرة آسيا والمحيط الهادي
(TCIB)


توفر دائرة آسيا والمحيط الهادي دعم استثماري للدول في آسيا والمحيط الهادي.

الاتصال: السيد/  هجيوارا تاكايوكي

دائرة أوروبا وآسيا الوسطى والشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي  (TCIC)

توفر دائرة أوروبا وآسيا الوسطى والشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي دعم استثماري للدول في أوروبا وآسيا الوسطى وشمال أفريقيا والشرق الأدنى وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

الاتصال: السيد/ محمد منصوري

ولاية مركز الاستثمار

  • دعم الدول في مجال اتخاذ قرارات استثمارية أفضل وأكثر فيما يتعلق بالأمن الغذائي والتغذية والزراعة والتنمية الريفية بهدف تحسين سبل المعيشة الريفية وزيادة الدخل والحفاظ على البيئة الطبيعية.
  • الاستجابة لطلبات تصميم وتنفيذ ومراقبة وتقييم الخطط الاستثمارية الزراعية والبرامج والمشاريع.
  • تسهيل حوار السياسات، وإجراء التحليل القطاعي ودراسات سلسلة القيمة وتقديم المشورة للحكومات بشأن السياسات والتشريعات.
  • الدخول في شراكة مع مؤسسات التمويل الدولية والمنظمات الوطنية والدولية والقطاع الخاص ومنظمات المنتجين بهدف تحسين عملية الاستثمار.
  • تعزيز القدرات الوطنية للاستثمار الزراعي.