المدير العام شو دونيو

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة يخاطب الشقّ الرفيع المستوى من الدورة التاسعة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

09/05/2024

نيويورك - ألقى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة)، السيد شو دونيو، كلمة اليوم أمام الدورة التاسعة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات.

وقد دُعي السيد شو دونيو لإلقاء كلمة أمام الشقّ الرفيع المستوى من الدورة التاسعة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات في نيويورك، إلى جانب رؤساء آخرين للشراكة التعاونية في مجال الغابات، وهي شراكة طوعية مشتركة بين الوكالات ترأسها المنظمة وتهدف إلى دعم عمل منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات.

وقال السيد شو دونيو إنّ خطة الأمم المتحدة الاستراتيجية للغابات للفترة 2017-2030 وأهداف التنمية المستدامة ذات الصلة "توفّر رؤية واضحة لما يجب إنجازه بحلول عام 2030".

وقال السيد شو دونيو إنّه، رغم التقدم المحرز، لا نزال نواجه العديد من التحديات، بما في ذلك تحقيق هدف زيادة التغطية الحرجية العالمية بنسبة 3 في المائة.

وقال أيضًا إنّه مع بقاء ست سنوات فقط لتحقيق أهدافنا، "نحن بحاجة ماسة إلى تحويل النظم الزراعية والغذائية العالمية لكي تصبح أكثر كفاءة وشمولًا وقدرة على الصمود واستدامة - بما في ذلك غاباتنا، وبشكل أكثر تحديدًا الحراجة الزراعية".

وقال المدير العام إنّ المنظمة تتطلّع إلى مواصلة العمل مع المنتدى، لأنها ترى روابط قوية والعديد من أوجه التآزر المحتملة مع ولايتها من أجل تحقيق الأهداف والغايات العالمية المتعلقة بالغابات، وخاصة "الأفضليات الأربع" على النحو المنصوص عليه في الإطار الاستراتيجي للمنظمة للفترة 2022-2031: إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل - من دون ترك أي أحد خلف الركب.

وقال إنّ المنظمة تلتزم بمواصلة دعم الأعضاء في إيجاد الحلول التي يحتاجون إليها، والمساعدة في اتخاذ إجراءات ملموسة على أرض الواقع، بما في ذلك من خلال مبادرات مثل الجدار الأخضر العظيم ومبادرة المدن الخضراء التابعة للمنظمة.

وأعلن السيد شو دونيو، في معرض حديثه بصفته رئيس الشراكة التعاونية في مجال الغابات، أنّ موضوع اليوم الدولي للغابات لعام 2025 سيكون "الغابات والأغذية". واعتبر المدير العام أنّ هذا الحدث سيوفر فرصة مهمة لتقديم الدعم التآزري للحلول المتعلقة بالمناظر الطبيعية التي تعمل على القضاء على الجوع وضمان الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية.