FAO.org

الصفحة الأولى > هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية > الفعاليات
هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية

الفعاليات

الدورة التدريبية حول تقييم عتبة التحول للجراد الصحراوي من الطور الإنفرادي إلى الطور التجمعي


05 November 2018 - 09 November 2018
أغادير ، المغرب

سيتم تنفيذ هذه الدورة التدريبية بالتعاون بين المركز الوطني لمكافحة الجراد بالمغرب ، مركز أجريميت وهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية لتمكين  الباحثين في المنطقة الغربية من التدريب على  تقييم عتبة التحول للجراد الصحراوي من الطور الانفرادي إلى الطور التجمعي وكذا استخدام النموذج المعلوماتي لتقييم عتبة التحول.

 

الاجتماع المشترك للموافقة على المنهجية التي ستمكن من تطوير نموذج التنبؤ بوجود الجراد الصحراوي


05 November 2018 - 06 November 2018
الجزائر العاصمة

سيمكن هذا الاجتماع من تحديد المنهجية الواجب اتباعها والاحتياجات اللازمة لتصميم وتطبيق نموذج التنبؤ الخاص بالجراد الصحراوي ودور مختلف  الجهات المعنية.

الدورة الإقليمية حول استخدام بطاقة التنقيط لتقييم تنفيذ كراس الشروط البيئية


16 October 2018 - 18 October 2018
داكار، السنغال

الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تدريب المكلفين بالمتابعة البيئية على مستوى الوحدات الوطنية لمكافحة الجراد في الدول الأعضاء في الهيئة على استعمال بطاقة التنفيط قصد تقييم دقة الأداء في تنفيذ متطلبات دفتر الشروط البيئية في عمليات مكافحة الجراد.

(الدورة التدريبة الإقليمية حول تقنيات الاستكشاف (المستكشفين المتمرسين


10 October 2018 - 16 October 2018
العيون، موريتانيا

ستمكن هذه الدورة التدريبية التي تجمع المستكشفين الرئيسيين في الوحدات الوطنية لمكافحة الجراد في الدول الأعضاء للهيئة من اكتساب المعارف و طريقة نقلها في مجال تقنيات الاستكشاف قصد تمكينهم من تدريب المستكشفين الجدد على مستوى الوحدات الوطنية لمكافحة الجراد في بلدانهم.

الاستكشاف المشترك


01 October 2018 - 30 October 2018
موريتانيا

وفقا لخطة عمل هيئة مكافحة الجرادالصحراوي في المنطقة الغربية  لعام 2018 و بالاعتماد على قوة تدخل في المنطقة الغربية فانه من المقرر القيام باستكشاف مشترك في منطقة الاستكشاف الصيفي بموريتانيا و ستشارك فيه البلدان التالية: بوركينافاسو ،مالي ،المغرب ،السنغال وتونس

« السابق 1 2 3 4 5 ... 13