FAO.org

الصفحة الأولى > هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية > الانشطة > كراس الشروط البيئية
هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية

كراس الشروط البيئية

يحدد دفتر شروط  البيئة  المتطلبات التي يجب ان تقوم بتلبيتها حملة مكافحة الجراد الصحراوي من اجل الحد من تأثير استخدام المبيدات على صحة الإنسان والبيئة.

يحدد دفتر شروط البيئة "المتطلبات الشاملة" التي تنطبق على جميع الدول الأعضاء في هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية . وينبغي بعد ذلك أن يترجم هذا الدفتر  الإقليمي إلى دفتر وطني ، بإدخال تعديلات او إضافات لضمان الامتثال للتشريعات الوطنية في هذا المجال، وأحكام السياسات والاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الجراد .

 لا يحدد  دفتر شروط البيئة إلا المتطلبات العامة. توصف  تفاصيل تلك المتطلبات ، والتدابير التي يمكن اتخاذها للرد على هذه المتطلبات في المبادئ التوجيهية التقنية الواردة في الوثيقة.

يتم التمييز بين متطلبات دفتر شروط البيئة حسب نوع الحملة ضد ألجراد الصحراوي : الحملات خلال فترات الانبعاث  أو غزو الجراد. بالإضافة إلى ذلك يتم التمييز بين المتطلبات الأساسية التي تنطبق على الفور، ومتطلبات إضافية، والتي تعتمد على تطوير أدوات التنفيذ ولا يتم تطبيقها على الفور.

 تمت المصادقة على دفتر شروط البيئة في المنطقة الغربية في ثمانية بلدان الأعضاء. حيث  سمح بإدارة أفضل لمخزونات المبيدات، ورسم خرائط المناطق الحساسة  واستخدام المبيدات البيولوجية.