FAO.org

الصفحة الأولى > الزراعة الذكية مناخيا
الزراعة الذكية مناخيا

الزراعة الذكية مناخيا هي النهج الذي يساعد على توجيه الإجراءات اللازمة لتحويل وإعادة توجيه النظم الزراعية لدعم التنمية بصورة فعالة وضمان الأمن الغذائي في وجود مناخ متغير.

وتهدف الزراعة الذكية مناخيا لمعالجة الثلاثة أهداف الرئيسية وهي: زيادة مستدامة في الإنتاجية الزراعية والدخل. التكيف وبناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ؛ وخفض و / أو إزالة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، حيثما كان ذلك ممكنا. 

الزراعة الذكية مناخيا وسيلة لتحديد أي نظم الإنتاج والمؤسسات التمكينية والسياسات هي الأنسب للرد على تحديات تغير المناخ في مواقع محددة. وفي الوقت نفسه فهي تهدف إلى زيادة الإنتاجية و / أو الدخل. فالزراعة الذكية مناخيا هي واحدة من 11 مجال مؤسسي لتعبئة الموارد في إطار الأهداف الاستراتيجية لمنظمة الفاو. وهي تتماشى مع رؤية المنظمة للأغذية والزراعة المستدامين وتدعم هدف المنظمة لجعل الزراعة والغابات ومصايد الأسماك أكثر إنتاجية وأكثر استدامة ".

معالم بارزة

التنوع الوراثي للماشية يمكن أن يساعد في إطعام عالم أكثر سخونة

تنوع الثروة الحيوانية يسهل تكييف أنظمة الإنتاج لمواجهة تحديات المستقبل ومصدرا للصمود في وجه المزيد من التقلبات المناخية. استكشفت هذه النتائج الرئيسية وغيرها أثناء التقييم العالمي الثاني للمنظمة عن حالة الموارد الوراثية الحيوانية للأغذية والزراعة في العالم.

نشاط المنظمة في مجال الزراعة الذكية مناخيا


السياسات


الممارسات


الاستثمار


الأدوات