FAO.org

الصفحة الأولى > اليوم الدولي للغابات لعام > مسابقة الصور لعام
اليوم الدولي للغابات لعام 2018

مسابقة الصور لعام

70 في المائة؟ ولعل تزايد أعداد أولئك الذين يعيشون في المدن ويعملون فيها، يتناسب طرداً مع أهمية الغابات والأشجار في المناطق الحضرية والمنافع التي تقدمها، بدءاً من تنقية الهواء من الملوثات المضرة، مروراً بخفض التلوث السمعي، وانتهاءاً بتوفير الأغذية والأدوية.

واحتفالاً باليوم العالمي للغابات المصادف في 21 مارس/آذار، وموضوع هذا العام الغابات والمدن المستدامة، نرجو منكم الخروج لالتقاط صور للغابات والأشجار في بلداتكم ومدينتكم وللأشخاص المستفيدين منها. فالأشجار لا ينحصر وجودها في الغابات، بل يمكن أن نراها على امتداد الشوارع وفي الحدائق وأمام المنازل، أو حتى خارج الأبنية العامة. أين تجد الأشجار في بلدتك أو مدينتك وما هي المنافع التي تقدمها لك تلك الأشجار؟

عند التقاط صور للأشجار في بلدتك أو مدينتك مع الأشخاص المستفيدين منها، فإنك قد تساعد على تحفيز أهمية الغابات والأشجار في مدينتك والطرق الكثيرة للاستفادة منها.

أرسل لنا صورة وبدورها قد تكون سبيلاً لفوزك برحلة إلى روما!

سينضم الفائز بالمسابقة إلينا في المقر الرئيس لمنظمة الأغذية والزراعة بروما للتحدث عن الصورة التي التقطها خلال دورة لجنة الغابات لمنظمة الأغذية والزراعة التي تنعقد مرة كل سنتين. إذ تجمع لجنة الغابات رؤساء مؤسسات الغابات مع غيرهم من كبار المسؤولين الحكومين للتعريف بالقضايا الناشئة السياساتية منها والتقنية، وكذلك لتحري الحلول وتقديم النصح للمنظمة ولغيرها بخصوص الإجراءات الملاءمة الواجب اتخاذها. وتحضر منظمات دولية أخرى اجتماعات لجنة الغابات كما تحضرها فرق غير حكومية بشكل متزايد.

كيف أشارك في المسابقة؟

للمشاركة في المسابقة، ما عليك سوى اتباع الخطوات الثلاث التالية:

1- التقط صورة لإحدى الأشجار أو الغابات في بلدتك أو مدينتك وللأشخاص المستفيدين منها.

2- املأ استمارة المشاركة على الانترنت وأخبرنا عن سبب أهمية تلك الأشجار والغابات في بلدتك أو مدينتك، وارفق لنا الصورة (الحدّ الأدنى للعرض 1754 بكسل بدقة 150 بكسل في الإنش، وبحجم أقصى للملف 5 ميغابايت).

3- أخيراً، لا تنسى تحميل الصورة التي التقطتها إن كان لديك حساب على تويتر أو فليكر أو انستجرام باستخدام هاشتاغ اليوم العالمي للغابات: #IntlForestDay. وبدورنا سنقوم بإعادة تغريد صورتك من حساب @FAOForestry على توتير.

آخر موعد لتقديم الإسهامات 14 مارس/آذار 2018.

يقوم محكمون باختيار أفضل ست صور، حيث ستتم إضافة الصور الستة التي تصل إلى النهائيات إلى صفحة فيسبوك ليطلع عليها العامة وإعطاء القرار بخصوص الشخص الفائز في موعد اليوم العالمي للغابات المصادف 21 مارس/آذار.

ماذا لو كنت دون 18 من العمر؟

عليك أن تكون فوق سن الثامنة عشرة للمشاركة في المسابقة، لكن هذا لا يمنعك من المشاركة في الحملة على وسائط التواصل الاجتماعي! التقط صورة للغابات والأشجار في بلدتك أو مدينتك وللأشخاص المستفيدين منها وأضفها إلى حسابك على تويتر أو انستجرام أو فليكر باستخدام هاشتاك #IntlForestDay. ونحن بدورنا سنعيد تغريدة الصور التي أرسلمتوها على حسابنا على تويتر: @FAOForestry.