FAO.org

الصفحة الأولى > اليوم الدولي للغابات لعام
اليوم الدولي للغابات لعام 2018
slide image

تختزن الغابات والأشجار الكربون الذي يساعد في التخفيف من تأثيرات تغير المناخ في المناطق الحضرية وحولها.

slide image

ويستخدم السكان المحليون الفاكهة والجوزيات والأوراق والحشرات الموجودة في الأشجار في المناطق الحضرية لإنتاج الطعام والأدوية المخصصة للاستخدام المنزلي أو كمصدر للدخل.

slide image

وتشجّع المساحات الخضراء في المناطق الحضرية، بما في ذلك الغابات، أنماط الحياة النشطة والصحية وتحسّن الصحة العقلية وتقي من الأمراض وتوفر للأفراد مساحة للتفاعل الاجتماعي.

slide image

وتحدّ الأشجار من التلوث الضوضائي بما أنها تقي المنازل من الطرقات والمناطق الصناعية المجاورة.

أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، في عام 2012، يوم 21 مارس/آذار اليوم العالمي للغابات. ويُحتفل في هذا اليوم بالغابات بشتى أنواعها وتجري التوعية على أهميتها. وتُشجّع البلدان في كل يوم عالمي للغابات على بذل الجهود على المستويات المحلية والوطنية والدولية للاضطلاع بأنشطة خاصة بالغابات والأشجار، على غرار حملات غرس الأشجار. وتختار الشراكة التعاونية في مجال الغابات موضوع كل يوم عالمي للغابات. وسيتمحور احتفال عام 2018 حول موضوع الغابات و المدن المستدامة.

Edwin Loyola wins the International Day of Forests photo contest!

@FAO/Edwin Loyola

كيف ستحتفل بهذا اليوم؟

 شاهد شريط الفيديو الخاص باليوم العالمي للغابات وأرسله إلى أصدقائك  (الإنجليزية، العربية، الصينية، الفرنسية، الروسية، الإسبانية, الإيطالية, الألمانيةاليابانية)

 نظّم أو شارك في تنظيم حدث ما للاحتفال بالغاباتكغرس شجرة أو عقد ندوة أو إقامة معرض فني أو تنظيم مسابقة صور فوتوغرافية. وتذكر إبلاغنا بذلك بالكتابة إلى IDF@fao.org وإرسال صور لإضافتها إلى قائمة الفعاليات التي تُقام في مختلف أنحاء العالم

 

 شارك في الحوار عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاغ #IntlForestDay: أرسل إلى أصدقائك بعضاً من الرسائل الرئيسية لهذا العام أو التقط صورة للغابة المفضلة لديك وأرسلها إلى أصدقائ

 

كم تعرف عن الغابات والمدن؟ جرب مسابقتنا لتكتشف.