أعلنت الأمم المتحدة عام 2020 بوصفه السنة الدولية للصحة النباتية(IYPH). ويعد هذا العام فرصة العمر لزيادة الوعي العالمي حول الكيفية التي يمكن لحماية صحة النبات أن تساعد بها في القضاء على الجوع، والحد من الفقر، وحماية البيئة، وتعزيز التنمية الإقتصادية.


إقرأ المزيد

شاهد الفيديو الترويجي

شارك بهذا الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لإلهام العمل من أجل تحقيق هدف صحة النبات PlantHealth#

المناسبات

هناك عدد كبير من المناسبات - من المعارض، إلى العروض الثقافية، والمسابقات، وحلقات النقاش والمؤتمرات - التي تجري في جميع أنحاء العالم للاحتفال بالسنة الدولية لصحة النبات لعام 2020

انضم إلينا

سواء كنت شركة أو منظمة غير حكومية أو صحفية أو وكالة إعلامية أو مجرد شخصٍ عاديٍّ، يمكنك أن تدعو إلى اتخاذ إجراءات لتحسين صحة النبات وبناء مستقبلٍ أفضل. نظِّم مناسبةً أو انشر الكلمة، وأخبرنا إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا.
يمكننا تزويدك بمجموعة من المواد الترويجية بعدة لغات - كراسة أو فيديو أو شعار مناسبة أو شبكة أو رسومات وسائط اجتماعية.


اقرأ المزيد

حقائق رئيسية

النباتات هي الحياة

تشكل النباتات 80 من الطعام الذي نأكله% وتنتج 98 من الأكسجين% الذي نتنفسه.

الفوائد الاقتصادية

وقد نمت القيمة السنوية للتجارة في المنتجات الزراعية بما يقرب من ثلاثة أضعاف على مدى العقد الماضي، وكان معظمها في الاقتصادات الناشئة والبلدان النامية، فبلغت 1.7 تريليون دولار.أمريكي

طلب متزايد

تشير تقديرات منظمة الأغذية والزراعة إلى أن الإنتاج الزراعي لابد أن يرتفع بنحو 60% بحلول عام 2050 من أجل تغذية عدد أكبر وأكثر ثراءً من السكان عموما.

الدمار الناجم عن الآفات

الآفات النباتية مسؤولة عن خسائر تصل إلى 40 ٪ من المحاصيل الغذائية على مستوى العالم ، وعن خسائر تجارية في المنتجات الزراعية تزيد قيمتها على 220 مليار دولار سنوياً.

التأثيرات المناخية

لا يهدد تغير المناخ بخفض كمية المحاصيل، وتقليل عوائدها فقط، بل والقيمة التغذوية أيضاً. كما يعني ارتفاع درجات الحرارة ظهور المزيد من الآفات النباتية في وقت مبكرٍ وفي أماكن لم تشهدها من قبل.

الحشرات النافعة

تعتبر الحشرات النافعة حيوية لصحة النبات - للتلقيح، والسيطرة على الآفات، وصحة التربة ، وإعادة تدوير المغذيات - ومع ذلك، فقد انخفضت وفرة الحشرات بنسبة 80 ٪ خلال 25-30 سنة الماضية.

آفات جائعة

يمكن لمليون جرادةٍ أن تلتهم نحو طن واحد من الغذاء يومياً، ويمكن لأكبر سربٍ أن يستهلك أكثر من 000 100 طنٍ كل يوم، أو ما يكفي لإطعام عشرات الآلاف من الناس لمدة سنةٍ واحدة.

دليل الاتصالات

اكتشف المزيد حول كيفية المشاركة في السنة الدولية لصحة النبات لعام 2020 والترويج لها من خلال قراءة دليل الاتصالات الخاص بنا.