أهداف التنمية المستدامة

المؤشر 2-3-1 - حجم الإنتاج لكل وحدة عمل حسب فئات حجم المؤسسة الزراعية / الرعوية / الحرجية

يشير هذا المؤشر إلى قيمة الإنتاج لكل وحدة عمل يديرها صغار المنتجين في قطاعات الزراعة والرعي والغابات. وسيتم إنتاج البيانات حسب فئات حجم المؤسسة. ويقيس المؤشر التقدم المحرز نحو الهدف 2-3 من أهداف التنمية المستدامة.

الهدف 2-3

مضاعفة الإنتاجية الزراعية ودخل صغار منتجي الأغذية، ولا سيما النساء وأفراد الشعوب الأصلية والمزارعون الأسريون والرعاة والصيادون، بما في ذلك من خلال ضمان الأمن والمساواة في حصولهم على الأراضي وعلى موارد الإنتاج الأخرى والمدخلات والمعارف والخدمات المالية وإمكانية وصولهم إلى الأسواق وحصولهم على الفرص لتحقيق قيمة مضافة وحصولهم على فرص عمل غير زراعية، بحلول عام 2030

الناتج الزراعي لكل يوم عمل من حيث تعادل القدرة الشرائية (بالقيمة الثابتة للسعر الدولي للدولار في عام 2011)

  • منتجي الأغذية من غير صغار المنتجين
  • صغار منتجي الأغذية

التأثري

تصنيـف كامل ملن هـم أصحاب احليازات الصغيـرة، وماذا يكسـبون ومقدار ما ينتجـون. حيوي جلهـود احلكومة لدفع اقتصـاد البـاد، والقضاء علـى اجلوع والفقر واحلد من عدم املسـاواة.

النتائج الرئيسية

تتراوح نسبة لمنتجي الأغذية على نطاق صغير للبلدان التي تتوفر لديها بيانات في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية بين 40 و85 في المائة، تقريباً. ففي نيبال، تبلغ نسبة صغار منتجي الأغذية 43 في المائة، بينما في أرمينيا ونيكاراغوا تناهز 85 في المائة. وفي معظم البلدان الأخرى، تتراوح نسبة صغار منتجي الأغذية بين 50 إلى 70 في المائة. في حين، تقل نسبة صغار منتجي الأغذية عن 10 في المائة في معظم بلدان الاتحاد الأوروبي وحوالي 2 في المائة في ألمانيا والدنمارك وفرنسا وهولندا. فيما يتعلق بإنتاجية صغار منتجي الأغذية، تتوفر البيانات لعدد قليل جدًا من البلدان، حيث إن العديد من الدراسات الاستقصائية لا تبلغ عن مدخلات العمل في الزراعة بشكل قابل للمقارنة، وعندما تفعل، فهي عادةً تقتصر على إنتاج المحاصيل. وبمراعاة هذه القيود، تتراوح إنتاجية المزارع الصغيرة بين أقل من 5 دولارات في اليوم في دول مثل أوغندا وتنزانيا وإثيوبيا والنيجر، إلى أكثر من 10 دولارات دولية في بلدان مثل بنما والهند. وفي جميع البلدان، تكون إنتاجية صغار المنتجين أقل بشكل منهجي عن المتوسط ​​بالنسبة إلى صغار المنتجين.

شارك بهذه الصفحة