FAO.org

الصفحة الأولى > Yunga-UN > المواطنون العالميون
Yunga-UN

خلق حركة المواطنين العالميين

التعريف بجائزة الأمم المتحدة للمواطنة العالمية

(في مرحلة التطوير حالياً)

هل تريد أن تحدث فرقاً في العالم؟ سوف تساعدك جائزة الأمم المتحدة للمواطنة العالمية على اختيار مجموعة من الأنشطة تتحدى بها نفسك، مما يسمح لك باكتساب مهارات مفيدة ومثيرة. تنطوي هذه الجائزة على التعرف على ما تقوم به الأمم المتحدة لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية والتعرف على كيفية مشاركتك كمواطن فعال مع تقوية نمو شخصيتك. كما تشجعك هذه الجائزة على المشاركة في الأنشطة التي تهدف إلى تحسين العالم الذي نعيش فيه مع الاعتراف بجهودك من خلال البرامج المعترف بها دولياً.

يتطلب الحصول على الجائزة اجتياز الكثير من التحديات ولكن الأمر ممتعاً، وتم تصميمها لتكون بالمرونة الكافية بحيث يمكن تلبية قدراتك واهتماماتك. ماذا تنتظر؟ خض التحدي

إذا كنت أنت أو مجموعتك مهتمون بالاختبار التجريبي للجائزة، اكتب إلينا هنا.

دع الأقسام الأربعة للجائزة لأن  تكون مصدر إلهام وتحدي لك:

الوعي العالمي

إدراك وفهم العالم كمجتمع عالمي ومكانك فيه. اتخذ إجراء لتنفذ مسؤولياتك كمواطن عالمي. فكر تفكيراً عالمياً، وتصرف تصرفاً محلياً!  

الثقافة
تنمية وتطوير التفاهم بين الثقافات عن طريق التعلم والاستفادة من ثقافتك ومن ثقافات الآخرين. استكشاف كيف ينعكس مفهوم المواطنة من خلال الثقافة، على المستويين المحلي والعالمي.

البيئة

بحث القضايا البيئية والتعرف على كيفية ارتباطها بالمكان الذي تعيش فيه. إشراك المجتمع المحلي في هذه القضايا.

المعيشة الصحية 
تعلم كيف يساهم النظام الغذائي الصحي وممارسة النشاط البدني بانتظام في الصحة الجسدية والعقلية، وفي تمكينك من التصرف جسدياً كمواطن عالمي.