منتدى منظمة الأغذية والزراعة العالمي المعني بالأمن الغذائي والتغذية على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية

يدعم المنتدى الجهات الفاعلة في مجال السياسات العالمية والإقليمية والوطنية من المهتمين بشكلٍ متزايدٍ بإشراك القطاعات المتعددة وأصحاب المصلحة المتعددين، حيث يُمكنهم من الاستعداد بشكلٍ أفضلٍ لمواجهة التعقيد والطابع الخاص لسياق قضايا الأمن الغذائي والتغذية والنُظم الغذائية. ويجسد المنتدى دور المنظمة كوسيط للمعرفة، حيث يدعم شركاءها من خلال تسهيل الوصول إلى المعلومات والخبرات القيمة التي يتمتع بها أعضاء المنتدى في جميع أنحاء العالم. ولا يزال الخروج من الصوامع القطاعية والربط بين مختلف المناطق الجغرافية واللغوية يمثل تحديًا، لذلك يوفر المنتدى منصة متعددة اللغات تتسم بالمرونة يمكن للشركاء استخدامها للتواصل مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة عبر الحدود والتخصصات وتبادل المعلومات والمعارف معهم.

شركاء المنتدى

يعمل المنتدى بشكلٍ وثيقٍ مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين العالميين والإقليميين والوطنيين، ومن بين أوجه التعاون الرئيسية طويلة الأمد بينهم، التعاون مع لجنة الأمن الغذائي العالمي، وفريق الخبراء الرفيع المستوى المعني بالأمن الغذائي والتغذية، وأمانة المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية، وأمانة عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية، وشعبة منظمة الأغذية والزراعة لمسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية، من بين جهات أخرى.

FSN Forum partners

The FSN Forum has been working closely with a number of strategic global, regional and national partners. Key long-standing collaborations include those with the Committee on World Food Security (CFS), the High Level Panel of Experts on Food Security and Nutrition (HLPE-FSN) of the CFS, the Secretariat of the Second International Conference on Nutrition (ICN2), the Secretariat of the UN Decade of Action on Nutrition, and the FAO divisions of the Economic and Social Development stream, among others.

International and Intergovernmental cooperation

التعاون الدولي والتعاون الحكومي الدولي

Academia and science

الأوساط الأكاديمية والعلمية

Civil society organizations

منظمات المجتمع المدني

Networks

الشبكات

التعاون مع المنتدى

يمكن للشركاء الاستفادة من خدمات المنتدى وبنيته التحتية وخبراته وأعضائه الحاليين. كما يُمكن للشركاء تحديدًا:

  • تعزيز مشاركة أصحاب المصلحة الرئيسيين في حوار السياسات من خلال إزالة الاختلافات الهرمية والمواضيعية والقطاعية والجغرافية، والوصول إلى الحلول بشكل جماعي.
  • زيادة شمولية وملاءمة السياسات والاستراتيجيات العالمية والإقليمية والوطنية. 
  • تقديم المعلومات لجمهورهم المستهدف بشكل أفضل وزيادة شفافية عمليات صنع السياسات. 
  • زيادة النقاش وتبادل المعارف والخبرات على جميع المستويات. 
  • توسيع نطاق الوصول وزيادة وضوح ما لديهم من مبادرات وبرامج ومشروعات.