منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

16 أكتوبر / تشرين الأول 2023

يوم الأغذية العالمي

يوم الأغذية العالمي للشباب 

دوّنوا هذا الموعد! سيجري الاحتفال بالنسخة الثالثة من يوم الأغذية العالمي للشباب بالحضور الشخصي وبالوسائل الافتراضية يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول 2023وسيشارك ضيوف مميّزون من ضمنهم أبطال الأغذية وطهاة دوليون مثل Fatmata Binta وAnahita Dhondy وBela Gil وMichael Haddad وOlivia Mandle وMax Mariola، إلى جانب شخصيات من بين أصحاب النفوذ ومبتكرين من مختلف أنحاء العالم، في مناقشة ملهمة مع الشباب للتعلّم عن الإجراءات الملموسة الموفّرة للمياه. وسيكون حدثًا ممتعًا حافلًا بالقصص والموسيقى والفنون والرقص، وسيتخلله عرض مباشر لشريط الفيديو الموسيقي للشباب لعام 2023 تقدّمه فرقة Piccola Orchestra di Tor Pignattara and friends المتعددة الثقافات.

مشاهدة البث المباشر عبر الإنترنت !

البث الشبكي

شريط موسيقي مصور جديد لمناسبة يوم الأغذية العالمي للشباب!

يتّحد الطلاب من مختلف البلدان والثقافات لتوجيه نداء إلى العمل من أجل الأغذية من خلال أغنية ورقصة في الشريط الموسيقي المصور بلغات عدّة "المياه هي الغذاء، المياه هي الحياة".

وهذه الأغنية هي من إنتاج Kabin Studio وتؤديها فرقة Piccola Orchestra di Tor Pignattara الموسيقية وستشكل  مصدر إلهام للشباب لكي يصبحوا صانعي التغيير ودعاة إلى عالم ينعم بمزيد من الأمن المائي. الحقوا بالركب وأصغوا بإمعان إلى الأفعال الخاصة بالمياه التي بإمكانكم أنتم القيام بها من أجل مستقبل الأغذية والسكان وكوكب الأرض.

لمزيد من المعلومات

أحر التهاني للفائزين بمسابقة ملصقات يوم الأغذية العالمي 2023!

هذا العام، خرج إبداعك بكامل قوته! تعال واستكشف الملصقات الفائزة عرض.

الاستكشاف

كتاب أنشطة يوم الأغذية العالمي المخصص للأطفال   

يستكشف كتاب "المياه هي الحياة، المياه هي الغذاء" ما يجعل هذا المورد الطبيعي الثمين هامًا بالنسبة إلى الأغذية وإلى الطبيعة بأسرها. فالتحديات العالمية، على غرار النمو السكاني والاحترار العالمي وازدياد إنتاج السلع والخدمات، تهدد جميعًا إمدادات المياه المتاحة لدينا. وإذا ما أردنا الحفاظ على مخزونات المياه، يجدر بنا الانطلاق من الزراعة ومن النظام الغذائي ككلّ. 

تنزيل
Children

 

تتيح’s سلسلة كتب الأنشطة الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة فرصةً للأطفال كي ينخرطوا في القضايا العالمية بطريقة ممتعة وتثقيفية.

كتب الأنشطة الجديدة المخصصة للعقول الشابة 

خذوا أطفالكم في رحلة اكتشاف مثرية مع كتبنا الجديدة الآسرة المصمّمة خصيصًا للأطفال البالغين من العمر 5 سنوات وما فوق.واستكشفوا القضايا العالمية ومكّنوا وعززوا شعورهم بالتعاطف والفضول من خلال سبر أغوار هذه المفاهيم الكبرى معًا. إنّ هذا الإصدار من كتب الأنشطة بمثابة تمرين تعليمي لإلهام عقول الغد الشابة من أجل العمل وبناء مستقبل أكثر إشراقًا. 

 

العمل المناخي. قصة ماريا 

اطلعوا على الكتاب الأول من الإصدار الجديد بعنوان "العمل المناخي. قصة ماريا" مع صغاركم وانطلقوا في مغامرة ملهمة لزيارة أحد المجتمعات المحلية الساحلية لصيادي الأسماك.  

معًا يمكنكم اكتشاف طرق عملية لإحداث فارق في ظلّ تغير المناخ. 

تحميل

شريط فيديو مصوّر للشباب

جعل الوجبات المدرسية لذيذة 

إنّ التأكد من أن الوجبات المدرسية تتبع التوجيهات التغذوية ويستمتع بها جميع الطلاب ليس دائمًا مهمة سهلة فحسب، بل أيضًا في غاية الأهمية. ففي نهاية المطاف، ليست الأنماط الغذائية الصحية أساسية لنمو الأطفال ورفاههم فحسب، بل إن الاستمتاع بالغذاء هو جزء من الحق في الغذاء أيضًا. 

قراءة المزيد

الزيارات والتجارب الجماعية  

إنّ فريق الزيارات الجماعية في منظمة الأغذية والزراعة توّاق إلى التعرف إليكم! زوروا الموقع الإلكتروني للزيارات الجماعية من أجل اكتشاف جولاتنا وتجاربنا في مجال الوسائط المتعددة. وتعرفوا، شخصيًا أو عبر الإنترنت، على عمل المنظمة في مجال تحقيق الأمن الغذائي والزراعة المستدامة والأنماط الغذائية الصحية الميسورة الكلفة للجميع. 

   هناك المزيد! تعرفوا على منظمة الأغذية والزراعة من خلال تجارب الوسائط المتعددة الجديدة. قوموا بتنزيل تطبيقاتنا التفاعلية على الويب، مثل تطبيق Discover FAO لاكتشاف المنظمة، واطلعوا على المعارض وأشرطة الفيديو المواضيعية، واقرأوا كتب الأنشطة الخاصة بالشباب حول القضايا العالمية من أي مكان في العالم. 

مزيد من المعلومات