FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > اجتماعات > المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية (ICN2) > الجهات الفاعلة من غير الدول > المجتمع المدني
21-19نوفمبر/تشرين الثاني 2014 -  (ICN2 المؤتمر الدولي الثاني للتغذية (

المجتمع المدني

جموعة الاتصال الخاصة بمنظمات المجتمع المدني التابعة للمؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية أنشئت لتنسيق مدخلات المجتمع المدني وللقيام بدور المحاور الرئيسي للوكالتين في ترتيب مشاركة المجتمع المدني في عملية المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية.

والغرض من إنشاء هذه المجموعة كان لتيسير الاتصال بكفاءة وبفعالية بين مجموعة كبيرة من الأطراف المهتمة التي تعمل معاً حالياً. ولم تقع على أعضاء المجموعة أي مسؤولية عن اتخاذ قرارات بأنفسهم، بل تمثلّت مسؤوليتهم في تيسير الاتصال والعمل على المضي قُدماً بالعملية من خلال العمل البنّاء والمقترحات بهدف التركيز على المشاركة الإيجابية رغم التحدّيات.

يرجى الاتصال مباشرة بمجموعة الاتصال الخاصة بمنظمات المجتمع المدني التابعة للمؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية على عناوين البريد الإلكتروني التالية:

 

  1. Flavio Valente (شبكة المعلومات والعمل بشأن أولويات الغذاء) Valente@fian.orgHauesntein Swan، و Samuel Hauesntein Swan (العمل على مكافحة الجوع) s.hauensteinswan@actionagainsthunger.org.uk وهما جهتا الاتصال لأمانة المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية لدى منظمة الأغذية والزراعة.
  2. Lida Lhotska (شبكة العمل الدولي من أجل أغذية الأطفال) Lida.Lhotska@gifa.org، و Christine Campeau (تحالف الدعوة لمجلس الكنائس العالمي) ccampeau@e-alliance.ch ، وهما جهتا الاتصال لأمانة المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية لدى منظمة الصحة العالمية.

حدث المجتمع المدني (17- 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2014)

من شأن هذا الحدث أن يتيح لمنظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المسائل المتصلة بالغذاء والتغذية الفرصة لِ: تقييم عملية المؤتمر الدولي الثاتي المعني بالتغذية والوثائق الناتجة عنه (الإعلان السياسي وإطار العمل)، ومناقشة والاتفاق على الكلمة التي ستتم قراءتها على المؤتمرين، واختيار الناطقين الرسميين لإلقاء الكلمة والمشاركة في المؤتمر، ومناقشة الآليات اللازمة لمتابعة تنفيذ قرارات المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية، ما يسهم في مساءلته.