الندوة العالمية بشأن التنوع البيولوجي للتربة
 
Previous

Carbon storage

 

 

It is estimated that only 1%

 

 

90% of living organisms

[Translate to عربي:]

Contaminants

 

 

Soil is a living resource

 

 

New York's Central Park

 

 

ستكون الندوة العالمية حول التنوع البيولوجي للتربة (GSOBI20) بمثابة اجتماع للسياسة العلمية ، يعقد على مدار ثلاثة أيام ،من 2 إلى 4 فبراير 2021 ، في مقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في روما ، إيطاليا. نظمت بالاشتراك مع الشراكة العالمية للتربة (GSP) والفريق الحكومي الدولي المعني بالتربة (ITPS) إلى جانب اتفاقية الأمم المتحدة بشأن التنوع البيولوجي(UNCBD) والمبادرة العالمية للتنوع البيولوجي للتربة (GSBI) , والتفاعل بين العلوم والسياسات في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (SPI - UNCCD).

الهدف الرئيسي لهذه الندوة هو سد بعض الفجوات الحرجة في المعرفة وتعزيز النقاش بين صانعي السياسات ومنتجي الأغذية والعلماء وغيرهم من أصحاب المصلحة بشأن حلول العيش في وئام مع الطبيعة، وبالتالي تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الحفظ والاستخدام المستدام للتنوع البيولوجي للتربة.

5 benefits

الترب السليمة

نمو النبات

صحة الانسان

تنقية المياه

التخفيف من التغيرات المناخية والتكيف معها

المتحدثون الرئيسيون في الندوة

دافني ميلر |  قسم طب الأسرة ، جامعة كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

"سواء كنا نتحدث عن الميكروبات أو النباتات أو الحشرات أو الحيوانات أو البشر ، فهناك وفرة من الأدلة على أن التنوع يعزز الصحة والمرونة"

 

 

Felipe Pasini| فلاح، البرازيل

تعتمد الزراعة المستدامة بشكل مباشر على التنوع الحيوي في التربة، فكلما زاد فهمنا للكائنات الحية الرائعة التي تعيش تحت أقدامنا زادت الحاجة إلى إعادة التفكير بصورة جذرية في الطريقة التي نزرع بها طعامنا.

 

 

جيروم تندوه | جامعة نينغو ابروجو، كوت ديفوار 

"على الرغم من التحديات المحيطة بدراستهم وتوصيفهم، فإن الكائنات الحية في التربة هي مفتاح تقديم خدمات النظم البيئية، وبالتالي فهي في قلب نظريات التكثيف الإيكولوجي في النظم البيئية الزراعية

 

 

ويم اتش فان دير بوتين | المعهد الهولندي للبيئة ، فاجنينغن ، هولندا 

"تساعد الدروس المستفادة من التنوع البيولوجي للتربة في الطبيعة في الحد من انتشار الأمراض التي تنقلها التربة في نظم إنتاج المحاصيل وتطوير استراتيجيات طويلة الأجل نحو إنتاج غذائي مستدام بيئيًا"

 

 

ديانا وول | مدرسة الاستدامة البيئية العالمية - جامعة ولاية كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية 

"التنوع البيولوجي للتربة هو مفتاح ضروري لعالم متغير حيث يدعم رفاهية الإنسان ويساعد على تحقيق أهداف التنمية المستدامة"

 

 

المنظمون المشاركون

الجهات المانحة