FAO.org

الصفحة الأولى > لمحة عن المنظمة > اجتماعات > الندوة الدولية حول الأنظمة الغذائية المستدامة من أجل النظم الغذائية الصحية والتغذية المُحسنة
 
Previous

keyfact-1

keyfact-2

key fact-3

key fact-4

key fact-5

key fact-6

key fact-7

key fact-8

key fact-9

الندوة الدولية عن النظم الغذائية المستدامة لأنماط غذائية صحيّة وتغذية محسّنة

الندوة الدولية ستستعرض السياسات وخيارات البرنامج لتشكيل النظم الغذائية بطرق توفر الأطعمة لاتباع نظام غذائي صحي، مع التركيز على التجارب القطرية الملموسة والتحديات.

ويشمل الجمهور المستهدف المسؤولين الحكوميين من العاملين بالزراعة والتغذية والصحة وغيرها من القطاعات ذات الصلة المعنيين بصنع السياسات وتصميم البرامج، وكذلك البرلمانيين والجهات الفاعلة غير الحكومية من المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية /البحثية.

وتنتهج الندوة نهج النظم، وسوف تركز على ثلاثة مواضيع فرعية هي:

  1. سياسات الإمداد والتدابير اللازمة لزيادة فرص الحصول على وجبات صحية.
  2. سياسات الطلب والتدابير اللازمة لزيادة فرص حصول المستهلك وتمكينه من اختيار النظم الغذائية الصحية.
  3. التدابير الرامية إلى تعزيز المساءلة والمرونة والعدالة داخل النظم الغذائية.

روابط ذات صِلة

المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذية

تقرير األمانة المشتركة بين منظمة األغذية والزراعة ومنظمة الصحة العالمية بشأن المؤتم

موعد ومكان انعقاد المؤتمر 1 - قد المؤتمر الدولي الثاني المعني بالتغذیة )المؤتمر(، الذي تشاركت في تنظیمھ كل من ع منظمة الأغذیة والزراعة )الفاو( ومنظمة الصحة العالمیة، في المقر الرئیسي للفاو في روما خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر/تشرین الثاني 2014 ل الھدف من . وتمث وراء عقد ھذا ال مؤتمر في ما یلي: ) 1 م المحرز منذ انعقاد المؤتمر الدولي الأول ( استعراض التقد ل لتغذیة في عام 1992 ، والاستجابة للتحدیات والفرص الجدیدة، وتحدید الخیارات المتعلقة ب السیاسات لتحسین التغذیة؛ ...

عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية

قرار اتخذته الجمعية العامة في 1 نيسان/أبريل 2016

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم عقد الأمم المتحدة للعمل من أجل التغذية، والذي يستمر من 2016 وحتى 2025. ويدعو القرار كل من الفاو ومنظمة الصحة العالمية إلى قيادة عملية تنفيذ عقد العمل هذا بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي والصندوق الدولي للتنمية الزراعية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، بالإضافة إلى آليات تنسيق مثل اللجنة الدائمة المعنية بالتغذية التابعة لمنظومة لأمم المتحدة، وأصحاب علاقة آخرين مثل لجنة الأمن الغذائي العالمي.