FAO.org

الصفحة الأولى > هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية > الأخبار > Detail
هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية

أشغال الإجتماع الـ15 لضباط اتصال برنامج أمبرس في المنطقة الغربية والإجتماع الـ 12 للجنة القيادة. واغادوغو، بوركينافاسو

15/01/2017

في اطار برنامج أمبرس  في المنطقة الغربية للمكافحة الوقائية ضد الجراد الصحراوي، انعقد الاجتماع الـ 15 لضباط اتصال البرنامج متبوعا بالاجتماع الـ 12 للجنة قيادته، وذلك من 30 يناير إلى 04 فبراير 20177 بواغادوغو – بوركينافاسو.

وخلال هاذين الاجتماعين، ناقشت الدول الأعضاء ( الجزائر، بوركينا فاسو، ليبيا، مالي، المغرب، موريتانيا، النيجر، السنغال، التشاد وتونس) وأمانة هيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الغربية  حصيلة الأنشطة المنجزة في 2016 ، كما تم إعداد خطة عمل 2017 لبرنامج أمبرس في المنطقة الغربية.

ومن بين أهم النقاط التي تم التطرق إليها في هاذين الاجتماعين، الجدوى من مرحلة ثالثة للبرنامج، كون المرحلة الثانية تنتهي في ديسمبر 2017. وتبعا للنقاشات التي دارت، وجد ضباط الاتصال أن مرحلة ثالثة للبرنامج غير ضرورية، إذ أن النتائج المسجلة خلال المرحلتين الأولى والثانية مرضية خاصة تلك المتعلقة بوضع أسس المكافحة الوقائية وجعلها مستدامة. وعليه، فقد  التزمت الدول الأعضاء بمواصلة دعمها المالي للأنشطة ذات الصلة بتنفيذ استراتيجية المكافحة الوقائية. كما أوصو بأن يكون هنالك تقييم لبرنامج أمبرس في المنطقة الغربية في نهاية سنة 2017.