اليوم الدولي للغابات

Thanks to everyone who joined the campaign! We received over 100 videos from across the world. Read more and see a compilation video here.

#LoveForests حملة الفيديو بشأن اليوم العالمي للغابات لعام 2017

 

أرسل لنا فيديو من غابتك المحلية بمناسبة اليوم العالمي للغابات!

الغابات هي مَكمن الطاقة في الطبيعة! فهي المصدر الأكبر للطاقة المتجددة في العالم حيث أنها توفر للناس خشباً للوقود الذي يدفئهم ويطبخ طعامهم ويغلي مياههم. كما تمدهم بأنواع أخرى من الطاقة أيضاً – فهي، على سبيل المثال، تمنحهم أنواعاً من أصناف الغذاء الذي ينمو في الغابات، من قبيل التوت والفطر – بل وتشحن معنوياتهم من خلال منحهم أماكن للاستجمام والسلام والإلهام.

لكي تشاركنا احتفالنا في اليوم العالمي للغابات في 21 مارس/آذار وبموضوع الغابات والطاقة الذي اخترناه لهذا العام، نشجعك على الانطلاق نحو غابتك المحلية – أو حديقتك العامة إن كنت من أهالي المدن – وتصوير فيديو قصير بنفسك، (أو بصحبة أصدقائك)، تخبرنا فيه كيف تمدك الغابة بالطاقة. بإمكانك الاستعانة بجهاز الهاتف الذكي أو غيره من كاميرات تصوير الفيديو العادية –لا يشترط استخدام معدات تصوير احترافية.

لا تنسى بأن تخبرنا في هذا الفيديو، ما يلي:

     أين أنت (اسم بلدك والغابة التي تصور منها)

     في جملة واحدة فقط، اذكر كيف تمدّك الغابة بالطاقة (تأكد أنها مستدامة)

     لا تنس أن تتمنى للجميع عيد غابات سعيد!

الرجاء ألا يتجاوز طول الفيديو 30 ثانية، ولا تتردد في استخدام لغتك المحلية أثناء تصويره!

 

1.      حمّل الفيديو على تويتر أو الفيسبوك أو الإينستغرام أو اليوتيوب.

2.      يجب أن يتضمن المنشور المرافق للفيديو، المعلومات التالية:

Ø      أين صورت الفيديو

Ø      أن تضع الهاشتاغات التالية: #LoveForests و #IntlForestDay

Ø      تاريخ اليوم العالمي للغابات – 21 مارس/آذار

Ø      في حال استخدام تويتر، الرجاء وضع تاغ لـ @FAOForestry، ليصبح كالتالي، على سبيل المثال: “Mau Forest، Kenya -#LoveForests #IntlForestDay 21 March @FAOForestry”.

 

3.      انشر الفيديو متى شئت، ولكن قبل 21 مارس/آذار!

إذا أردتنا أن نشاهد الفيديو الذي نشرته، لا تنسى ضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بحساب وسائل التواصل 

الاجتماعي لديك على: "عامة".

سنعيد نشر الفيديو الأفضل عبر حساب التويتر: @FAOForestry. وفي اليوم العالمي للغابات، الموافق 21 مارس/أذار، سيُنشر الفيديو على موقع منظمة الأغذية والزراعة، إضافة إلى نشره على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنظمة، ومن ضمنها @FAOForestry و @FAOKnowledge و FAO Facebook

 و  ! FAO Instagram

لا يوجد لديك حساب على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لا تقلق! ما زال بإمكانك إرسال الفيديو الخاص بك ونحن نضمن أن ندرجه في قائمة الأفلام المفضلة للنشر بمناسبة اليوم العالمي للغابات. ما عليك سوى أن تملأ هذه الاستمارة (الرابط هنا)، ثم اذهب إلى https://wetransfer.com، وأرسل الاستمارة والفيديو إلى [email protected]  .