FAO.org

الصفحة الأولى > البرنامج العالمي للتعداد الزراعي
البرنامج العالمي للتعداد الزراعي

قدم برنامج الفاو العالمي للتعداد الزراعي (WCA) الدعم للبلدان لتنفيذ التعداد الزراعي الوطني منذ عام 1950.

ويعمل على تشجيع استخدام معيار المفاهيم والتعاريف والمنهجية الدولية.

يوفر برنامج الفاو العالمي للتعداد الزراعي الدعم والتوجيه للبلدان لتنفيذ التعدادات الزراعية الوطنية. وجمع البيانات يوفر لمحة عن حالة القطاع الزراعي في بلد ما – متضمنة حجم الحيازات، وحيازة الأراضي، واستخدام الأراضي، والمساحة المحصودة والري والثروة الحيوانية والعمالة وغيرها من المدخلات الزراعية. وتعد هذه المعلومات أمر حيوي في التخطيط الزراعي ووضع السياسات والبحث والتطوير ورصد تأثير الزراعة على البيئة.

وضعت الفاو، لهذه الدورة الممتدة لـ 10 أعوام، مجموعة جديدة من المبادئ التوجيهية التي تنطوي على عدد من التطورات مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة المتغيرة لاستخدام البيانات وجمعها. وقد أدرجت تقنيات جديدة لجمع البيانات للحد بشكل كبير من الفترة الزمنية الفاصلة بين جمع البيانات وتحليلها. وقد شملت مجالات إضافية / مقترحة للبيانات، مثل مصائد الأسماك وانبعاثات غازات الدفيئة لمساعدة مراقبة تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة. ومن بين المنهجيات الجديدة المقترحة، وجود رؤية متجددة لتقييم الأمن الغذائي من خلال مراجعة حدة انعدام الأمن الغذائي كما تم معايشته من قبل أفراد من السكان.

معالم بارزة

Regional Roundtable on the World Programme for the Census of Agriculture 2020 (WCA 2020)
6 - 10 November 2017, Nadi, Fiji
The meeting is part of a series of regional meetings planned to present the WCA 2020 to the FAO member countries in different parts of the world.

البرنامج العالمي للإحص اء 2020 الزراعياالب لمجرنلادم ا ج لأووالملفاهيم والتعريفات

يتمّ تقديم الإرشاد للدول لإجراء إحصاء زراعي وطني من خلال برامج عقدية منذ عام 1930. يُفترض في هذا المنشور، البرنامج العالمي للإحصاء الزراعي 2020 (WCA 2020)، أن يقُدّم الإرشاد والتوجيه عن الإحصاءات الزراعية التي تقوم بها الدول في الفترة الواقعة بين 2016 و 2025 .