FAO.org

الصفحة الأولى > كافح الجوع > detail

ساعد الأسر في الفلبين على إعادة بناء حياتها- تبرّع الآن

تعمل منظمة الأغذية والزراعة على مساعدة المزارعين المتضررين من الإعصار لضمان موسم الحصاد القادم في عام 2014 – أنت أيضا بإمكانك المساعدة.

12 Dec 2013 - إن المزارعين الفلبينين هم بأمس الحاجة إلى المساعدة العاجلة لتجنب مأساة مزدوجة تصيب الناجين الريفيين من إعصارهايان.

في الوقت الذي بدأ فيه المزارعون موسم الزرع الجديد اجتاح الإعصار الفلبين، وتقدر المنظمة أن أكثر من مليون مزارع قد تضرروا و أن مئات الآلاف من الهكتارات من الأرز قد دمرت.

إن هدفنا هو مساعدة المزارعين المتضررين من الإعصار على استعادة سبل عيشهم بحيث لا تضطر الأسر الفلبينية إلى الاعتماد على المعونات الغذائية الإنسانية في العام المقبل.

نحن في حاجة ملحّة لتزويد المزارعين ببذور الأرز حتى يتمكنوا من زراعة أو إعادة إنبات المحاصيل قبل نهاية الموسم في ديسمبر /كانون الاول. وتحتاج الأسر أيضا إلى بذور الخضروات بحيث يكون لديهم مصدر للغذاء ريثما يحصدون محاصيلهم الرئيسية.

تقوم منظمة الأغذية والزراعة بتنفيذ برنامج النقود مقابل العمل حيث يتلقى سكان الريف النقود التي تمس الحاجة إليها في مقابل المساعدة في تنظيف الأراضي زراعية ووإزالة الطمى من قنوات الري في أعقاب الدمار الذي خلفه الإعصار.

إننا ندعو إلى تحصيل عشرين مليون دولار امريكي لتزويد المزارعين بالبذور والأسمدة وبإحدى عشر مليون دولار أمريكي إضافية لمساعدة السكان القرويين على تنظيف أراضيهم بحيث تكون جاهزة للزراعة.

كما وأن مجتمعات الصيد واستزراع الأسماك تحتاج دعمنا أيضا.

حتى الآن قمنا بتعبئة أكثر من 7 ملايين دولار أمريكي من مواردنا الخاصة وكذلك تبرعات من بلجيكا، وسويسرا، والمملكة المتحدة، والصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، ولكن مازال الطريق أمامنا طويلا لنقطعه.

نوجو منك تقديم المساعدة عن طريق مشاركتك و تبرعك اليوم.

بفضل مساعدتك ، فإن المزارعين وصيادي الأسماك سيصبحون قادرين على إعالة أسرهم مرة أخرى، وإعادة بناء حياتهم.

شارك هذه الصفحة