مركز الاستثمار

معلومات اساسية

منذ عام 1964، ساعدت منظمة الأغذية والزراعة البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية على الاستثمار في الزراعة والتنمية الريفية على المدى الطويل بهدف تحسين حياة ومعيشة المواطنين، لاسيما في المناطق الريفية الفقيرة. وخلال هذه الفترة، ساهمت المنظمة في أكثر من 2300 مشروع استثماري في 170 دولة تعمل مع 30 شريك دولي. وحتى الآن، ساعد عمل المنظمة مع مؤسسات التمويل الدولية بقدرة استثمارات تبلغ قيمتها أكثر من 146 مليار دولار أمريكي.

وتقدم منظمة الأغذية والزراعة مجموعة واسعة من المساعدات التقنية ودعم الاستثمار. ويتم تنفيذ معظم هذا العمل من قبل مركز الاستثمار في المنظمة، حيث يمثل تنوع موظفيه البالغ عددهم 120 موظفا، بينهم 20 موظفا في المكاتب الإقليمية وشبه الإقليمية، واحدا من أكبر أصوله. ولدينا خبراء في الاقتصاد والتنمية الزراعية والهندسة الزراعية وتنمية المحاصيل والثروة الحيوانية وتغير المناخ وإدارة الموارد الطبيعية والغابات والري والصرف الصحي وتطوير الأراضي والمياه وحيازة الأراضي والتسويق والأعمال التجارية الزراعية وتطوير سلسلة القيمة والرصد والتقييم وعلم الاجتماع المعني بالمناطق الريفية وغيرها من التخصصات.

وتأتي شهرة منظمة الأغذية والزراعة في مجال الاستثمار نتيجة لاستجابتها ومرونتها في التكيف مع الاتجاهات العالمية والأولويات الناشئة للبلدان ومؤسسات التمويل الشريكة، مع الحفاظ على قوتها وسلامتها التقنية. وتواصل المنظمة تعزيز خبرتها في مجالات جديدة، وتواصل التركيز على تحقيق النتائج التي تساهم إلى حد كبير في تحسين الأمن الغذائي والتغذية والدخل الريفي والاستدامة.

 

 

FAO Investment Centre Annual Review 2020

Despite a challenging year amid the COVID-19 pandemic, the Centre’s global team supported investment-related policy and sector studies to increase policy dialogue and contributed to the design, technical assistance, supervision or evaluation of investment projects in 120 countries. The Centre increasingly linked both its policy work with investment support to scale up impact. And it promoted greater knowledge sharing and innovation, while also helping to strengthen the capacity of people and institutions to make better investment decisions.

 

FAO Investment Centre Annual Review 2019

In 2019, the Investment Centre promoted greater knowledge sharing and innovation, while also helping to strengthen the capacity of people and institutions to make better investment decisions. It continues to remain relevant by adapting its skills and expertise to keep pace with a constantly evolving investment landscape and fast-changing world.

FAO Investment Centre Annual Review 2018

This second annual review shines a light on the work of the Investment Centre and its partners –the international financing institutions - carried out in 2018 to increase the volume and quality of investments in food security, nutrition, agriculture and rural development. During that year, the Centre supported investment-related policy studies and processes to increase policy dialogue and contributed to the design, technical assistance, supervision or evaluation of investment projects in 116 countries. It increasingly linked both its policy work with investment support to scale up impact.

 

FAO Investment Centre Annual Review 2017

FAO’s Investment Centre provides a wide range of investment support services to developing and transition countries. This first annual review shines a light on the work of the Investment Centre and its partners –the international financing institutions - carried out in 2017 to increase the volume and quality of investments in food and agriculture.

 

 

النشر:احتفالا بالذكرى الخمسين لمركز الاستثمار، تنظر منظمة الأغذية والزراعة إلى خمسة عقود مضت من دعم الاستثمار في الزراعة والتنمية الريفية. وبضم الذكريات الشخصية والصور، يعد ذلك بمثابة حساب مباشر لتطور مركز الاستثمار- من حيث بدأ إلى حيث ما هو عليه الآن وإلى حيث يتطلع إليه في المستقبل. كما يكشف عن المشهد المتغير لممارسة التنمية.

يمكنكم قراءة المزيد عن دعم منظمة الأغذية والزراعة للاستثمار هنا.

 

 

 

 

 

 

 

 

فيديو الرسوم المتحركة: مركز الاستثمار التابع لمنظمة الأغذية والزراعة - 50 عاما من تشجيع الاستثمار في الزراعة.