ساهم

يقبل أجريس البيانات الوصفية بتنسيقات مختلفة، مثل تنسيق XML لملف تطبيق أجريس كحد أدنى من المعايير أو أفضل من ذلك. التنسيقات الأكثر استخدامًا هي: Crossref و Endnote و MARC21 و MODS و Simple DC و PubMed وغيرها. يُوصى بشدة بوضع النسخة الثانية من توصيات LODE-BD  في الاعتبار للتعرف على مختلف مصطلحات البيانات الوصفية التي يمكن استخدامها لوصف الخصائص المدرجة في السجل.

تتم فهرسة بيانات أجريس شهريًا.

أشارت توصيات البيانات الوصفية الببليوغرافية ذات المغزى إلى الحد الأدنى لمتطلبات بيانات أجريس الوصفية. توفر البيانات الوصفية الببليوغرافية ذات المغزى لمزودي البيانات قائمة بالخصائص الإلزامية والخصائص المُوصى بها ليتم تضمينها في

أجريس هي قاعدة بيانات متعددة اللغات، مواردها مُتاحة بتسعين لغة. وينبغي استخدام/كتابة البيانات الوصفية بنفس لغة الوثيقة التي تصفها. بالإضافة إلى ذلك، لتعزيز إمكانية الاكتشاف والوضوح، يوصى أيضًا بتقديم عناوين وكلمات مفتاحية وملخصات باللغة الإنجليزية، إن أمكن، وذلك لتسهيل الوصول إلى الموارد من الويب بشكل أكثر دقة.

المكنز االزراعي متعدد اللغات (مكنز أجروفوك)

يُوصي أجريس باستخدام المكنز متعدد اللغات (أجروفوك)، الذي أعدته الفاو، لمصطلحات الموضوعات الموحدة للكتابة العلمية في مجالي الأغذية والزراعة. مكنز أجروفوك هو أكبر مجموعة بيانات مفتوحة مرتبطة بالأغذية والزراعة متاحة للاستخدام العام ويُسّهل الوصول إلى البيانات وإبرازها في مختلف المجالات وبمختلف اللغات. تُستخدم مجموعة البيانات على نطاق واسع في المكتبات والمستودعات المتخصصة والرقمية على حد سواء لفهرسة المحتوى واستخراج النصوص، كما أنها تعمل كمورد تصنيف متخصص لتنظيم المحتوى من قبل منظمة الفاو والأطراف الثالثة المعنية. ومع ذلك، يقبل نظام أجريس الكلمات المفتاحية المجانية.

عند الحاجة إلى تحديث البيانات أو حذفها، يُرجى التواصل مع الفريق المعني عبر [email protected]  للإبلاغ بما هو مطلوب. في حالة تحديث البيانات، على مزود البيانات إرسال الملف المحدد بالمحتوى الجديد لكتابته فوق الملف القديم.

بعد التسجيل، يكون هناك خيارين لإرسال البيانات الوصفية إلى أجريس: