FAO.org

الصفحة الأولى > FAOLEX قاعدة البيانات > معلومات أساسية
FAOLEX قاعدة البيانات

تعتبر فاولكس قاعدة بيانات للتشريعات الوطنية، السياسات والاتفاقات الثنائية في مجال الغذاء والزراعة وإدارة الموارد الطبيعية وهي محدثة باستمرار (بمتوسط 8000 إدخالات جديدة سنويا).حاليا تحتوي على وثائق قانونية وسياسات مستمدة من أكثر من 200 دولة وأقاليم ومنظمات التكامل الاقتصادي الإقليمية نصوصها الأصلية منشورة في أكثر من 40 لغة.

تدار من قبل دائرة القانون والتنمية من مكتب الشؤون القانونية لمنظمة الأغذية والزراعة، تكمل فاولكس الوظيفة الأساسية للمنظمة بتقديم المشورة لأعضائها على الوسائل القانونية والمؤسسية لتشجيع وتنظيم التنمية الوطنية والتعاون الدولي في قطاع الأغذية والزراعة.

أوكلت منظمة الأغذية والزراعة لجمع ونشر الصكوك القانونية والسياسات على الأغذية والزراعة وإدارة الموارد الطبيعية لأكثر من 70 عاما، وولايتها الأساسية قد شملت دائما على جمع وتحليل وتفسير ونشر المعلومات المتعلقة بالتغذية والغذاء والزراعة. نظرا أن تأسست منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في عام 1945، هي تعتمد على إرث المعهد الدولى للزراعة والذي تم تأسيسه في عام 1905 بهدف جمع ونشر المعلومات الإحصائية عن الزراعة والمنتجات الزراعية . وفي عام 1948 تم نقل مهام المعهد الدولى للزراعة وأصوله إلى منظمة الأغذية والزراعة. من عام 1952 إلى 1995 نشر مكتب الشؤون القانونية لمنظمة الأغذية والزراعة "تشريعات الأغذية والزراعة" وهو تجميع سنوي من التشريعات المهمة والمبتكرة والإيضاحية. في عام 1995 أصلح مكتب الشؤون القانونية الخدمة المعلوماتية هذه فاستبدلها بفاولكس الذي أصبحت رائدة في عالم قواعد البيانات القانونية على الإنترنت.

في فاولكس عناصر الرئيسية لجميع الوثائق القانونية والسياسية تم تلخيصها باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية وهي وفهرسة لتسهيل البحث والاسترجاع. في حين فاولكس تبذل قصارى جهدها ممكن لتكون بمثابة مصدر معلومات موثوقة وذي جودة عالية، لا يوجد ضمان أن المعلومات الواردة فيها صحيحة وكاملة ومحدثة. ملاخصة السجلات موفرة لأغراض إعلامية فقط وكثير من الترجمات الواردة في فاولكس هي غير رسمية وتهدف فقط إلى توفير فهم واسع النطاق من السياسات والقوانين واللوائح. لا تقصد ملاخصة السجلات ولا الترجمات غير الرسمية لتحل محل التشاور من النصوص الأصلية. الروابط إلى مواقع إلكترونية أخرى غير تابعة لمنظمة الأغذية والزراعة متوفرة لراحة المستخدمين. تطبق الشروط والأحكام التي تنطبق على استخدام موقع المنظمة على استخدام قاعدة البيانات فاولكس.

لمساعدتنا في جهودنا الرامية إلى توفير معلومات شاملة ومحدثة وموثوقة يرجى تقديم المشورة لنا من أي السهو والخطأ، عن طريق إرسال البريد الإلكتروني إلى faolex@fao.org. أية استفسارات أخرى يمكن أن تكون موجهة إلى نفس عنوان البريد الإلكتروني.