FAO.org

الصفحة الأولى > الشراكة العالمية من أجل التربة
الشراكة العالمية من أجل التربة

لماذا شراكة عالمية من أجل التربة؟

إن التربة مورد أساسي وجزء حيوي من البيئة الطبيعية حيث تنتج معظم الغذاء العالمي. في نفس الوقت توفر التربة مساحة معيشية للبشر، كما توفر خدمات النظم الإيكولوجية المهمة من أجل تنظيم وإمداد المياه، تنظيم المناخ، حماية التنوع الحيوي، تخزين الكربون وخدمات أخرى. و لكن التربة تحت الضغط بسبب التزايد في عدد السكان وتنامي الطلب على الغذاء واستخدامات الأراضي المتنافسة. تقريباً 33% من التربة العالمية متدهورة [...]

كيف ننجز المهمة

الجمعية العامة للشراكة العالمية من أجل التربة هي الاجتماع السنوي الرئيسي لأعضاء الفريق الفني الحكومي الدولي المعني بالتربة، الأمانة التنفيذية للشراكة العالمية من أجل التربة وممثلين عن مختلف الشركاء وأعضاء منظمة الأغذية والزراعة. هذه الجمعية مسؤولة عن مراجعة وتحديد أولويات نشاطات الشراكة العالمية من أجل التربة وتسهيل عملية اتخاذ القرارات الإقليمية المتوازنة.

Plenary Assembly

يتألف الفريق الفني الحكومي الدولي المعني بالتربة من 27 من كبار خبراء التربة و الذين يمثلون جميع أقاليم العالم. و تتمثل المهمة الرئيسية لهذا الفريق بتقديم النصح والإرشاد العلمي و التقني المتعلق بقضايا التربة العالمية. ويعمل هذا الفريق على الدعوة إلى تشجيع الإدارة المستدامة للتربة في مختلف أجندات/برامج التنمية المستدامة.

Intergovernmental Technical Panel on Soils

تمَّت صياغة مرفق التربة السليمة استجابةً لطلب محدد من الاجتماع الأول للجمعية العامة للشراكة العالمية من أجل التربة. يشكل هذا المرفق "الذراع التنفيذية" الرئيسية للشراكة العالمية من أجل التربة و قد تم تصميمه من أجل تنظيم موارد الشركاء الراغبين بالانضمام للقوى الداعمة للشراكة العالمية من أجل التربة.

Videos