FAO.org

الصفحة الأولى > منصة تعلّم الاستثمار(ILP) > خلفية
منصة تعلّم الاستثمار(ILP)

خلفية

تهدف منصة تعلّم الاستثمار إلى توفير توجيه موجز وعملي لأولئك الذين يقومون بتخطيط وصياغة وتنفيذ أو تقييم الاستثمارات العامة في الزراعة والتنمية الريفية، لا سيما لدى موظفين معينين في الحكومة ومستشاريهم الوطنيين أو الدوليين، فضلاً عن الشركاء في مجال الاستثمار، مثل ممثلي منظمات المنتجين ومؤسسات التفكير ومعاهد البحوث والجامعات، ومؤسسات التمويل.

ويهدف هيكل منصة تعلّم الاستثمار إلى توفير نقطة دخول سهلة للمستخدمين للعثور على توجيهات مرتبطة بتحدٍ معين أو فائدة لهم. ويمكن للمستخدمين الدخول عن طريق اختيار المرحلة ذات الصلة من دورة الاستثمار، أو موضوع معين/ مهمة معينة. وهنالك نصوص قصيرة لإلقاء نظرة شاملة يمكن استكمالها بروابط للحصول على المزيد من الأدوات والموارد. وهذه الروابط انتقائية بشكل متعمّد، مع التركيز على الأساسيات بدلاً من قائمة شاملة لكافة المنشورات ذات الصلة.

تبني منصة تعلّم الاستثمار على المعرفة والخبرة لمركز الاستثمار التابع للفاو والذي لديه 50 سنة من الخبرة في دعم الاستثمار الزراعي في 170 دولة، وتستفيد أيضاً من الموارد الرئيسية من الشركاء ومنظمات المعارف الأخرى.

إذا كان مورد أو رابط مهم مفقوداً، وإذا وجدتم أخطاء يجب تصحيحها، أو لديكم اقتراحات حول كيفية تحسين منصة تعلّم الاستثمار، يرجى الاتصال بنا على ilp@fao.org.