FAO.org

الصفحة الأولى > الحق في الغذاء حول العالم
الحق في الغذاء حول العالم

الاعتراف الدستوري بالحق في الغذاء الكافي

تتيح قاعدة البيانات تلك منتدى يمكن من خلاله العثور على جميع الالتزامات الدستورية المتعلقة بالحق في الغذاء الكافي على المستوى الوطني. في دستور كل دولة عضو في منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) توجد إشارة للمواد ذات الصلة بالحق في الغذاء الكافي، فضلا عن حالة التصديق على بعض الصكوك الدولية الرئيسية. يمكن أن يتم البحث عن ذلك من قبل إحدى الدول الأعضاء أو من خلال الاعتراف الدستوري.

لتبدأ بحثك حول الحق في الغذاء الكافي!

التسميات المستخدمة وطريقة عرض المادة في الخريطة (الخرائط) لا تعني التعبير عن أي رأي منظمة الأغذية والزراعة فيما يتعلق بالوضع القانوني أو الدستوري لأي بلد أو إقليم أو منطقة بحرية، أو فيما يتعلق بترسيم الحدود.

أخر تحديث 16/10/2015

بالنظر إلى النُهج المختلفة التي تتبعها الدول الأعضاء في منظمة الأغذية والزراعة والهياكل المختلفة لكل منها، تم تطبيق المنهجية التفصيلية بطريقة مرنة. علاوةً على ذلك، على الرغم من إمكانية بناء الحجج القانونية على أساس مواد أخرى غير تلك المعروضة أو على أساس التشريع الوطني، إلا أن نطاق قاعدة البيانات تلك لا يسمح لنا بالتعمق في مثل هذه التفاصيل. كما يعني نطاق قاعدة البيانات المذكورة أنه قد تمت مراجعة بعض الوثائق من خلال النسخ المترجمة وليس النسخ الأصلية. وأخيراً، على الرغم من بذل العديد من الجهود لإتاحة أكبر قدر ممكن من المعلومات بمختلف اللغات، إلا أن الإشارات إلى  المواد ذات الصلة   توجد فقط بهذه اللغات عندما تكون متاحة.

شارك بهذه الصفحة