Português
 
日本語
 
Svenska
 
Suomi
 
Norsk
 
Dansk
 
Deutsch
 
Polski
 
Türkçe
 
Tiếng Việt
 
فارسی



 

الركض من أجل الغذاء

مذكرة إعلامية

الركض من أجل الغذاء في السباق ضدّ الجوع

السباق السنوي الثاني للركض من أجل الغذاء في
روما، 21 أكتوبر/تشرين الأول 2007 

          روما، 4 يونيو/حزيران 2007 – بعدما شارك نحو 4000 متسابق في السباق الأول للركض من أجل الغذاء في روما عام 2006، من المتوقع أن يستقطب السباق هذا العام احتفالاً بيوم الأغذية العالمي عدداً أكبر من الرياضيين ومن غير الرياضيين في هذا السباق المخصص لخفض عدد الجياع في العالم.

 

          وفي عام 2006، تلقى 87.8 مليون نسمة موزّعين في 78 بلداً مساعدة غذائية. وكان من بينهم نازحون في داخل البلدان ولاجئون وأيتام بفعل الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة/الإيدز وضحايا الكوارث الطبيعية كالفيضانات والجفاف.

 

          وفي ظلّ وجود ما يزيد على 850 مليون نسمة من الجياع، يعيش 820 مليوناً منهم في البلدان النامية ومعظمهم في المناطق الريفية، تسعى وكالات الأغذية والزراعة التي يوجد مقرّها في روما من خلال هذا السباق الثاني للركض من أجل الغذاء إلى تسليط الضوء على المحنة التي يرزح تحتها أكثر من سُبع سكّان العالم أجمعين.

 

          وينظّم السباق هذه السنة جمعية Athletic Association Bancari Romani الرياضية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة Bioversity International، وسيُقام السباق يوم الأحد 21 أكتوبر/تشرين الأول وفق مسار يمتدّ إلى خمسة كيلومترات ويمرّ عبر الوسط التاريخي لروما، على أن تكون نقطة الانطلاق والوصول من الملعب الكائن بجانب المقرّ الرئيس لمنظمة الأغذية والزراعة في منطقة حمامات Caracalla.

 

          وموضوع هذا العام ليوم الأغذية العالمي هو الحق في الغذاء أي حقّ كل إنسان في الحصول بشكل منتظم على غذاء كافٍ ومغذٍّ ومقبول من الناحية الثقافية كي ينعم بحياة نشطة وصحية. وإنّ من واجب الحكومات، من خلال اعترافها بالحق الإنساني لكل فرد في الحصول على الغذاء، أن تحترم هذا الحقّ وتحميه وتفي به.

 

 

 

معلومات مفصّلة للمشاركين:

          الزمان والمكان: الأحد 21 أكتوبر/تشرين الأول 2007 داخل المعلب (Terme di Caracalla) في تمام الساعة 8:00 صباحاً. يبدأ السباق عند الساعة 10:00 صباحاً من Via delle Terme di Caracalla.

المسافة: 5 كيلومترات.

السباق: يُحسب كسباق تنافسي لحاملي بطاقة الاتحاد الإيطالي لألعاب القوى أو لا يُحسب كسباق تنافسي

بدء التسجيل: الاثنين 3 سبتمبر/أيلول 2007 لدى G.S. Bancari Romani، Via Ostiense 38/F

هاتف:فاكس: 06 5758666

بريد إلكتروني:  gsbr@fastwebnet.it

الموقع على الويب: www.runforfood.it

ساعات العمل: 9:30-13:00          16:00-19:30

التكلفة: للأطفال حتى 13 سنة: 3 يورو

          للكبار: 6 يورو قبل 13 أكتوبر/تشرين الأول 2007 أو 8 يورو من 14 إلى 21 أكتوبر/تشرين الأول

 
موضوع يوم الأغذية العالمى لعام 2008

الأمن الغذائي العالمي: تحديات تغير المناخ والطاقة الحيوية


المواقع المواضيعية

الموارد الأخرى
FAO website